النظام السوري يقتل 20 مدنيا في مخيم اليرموك خلال أسبوع

الثلاثاء 24 أبريل 2018 02:04 ص

قتل نحو 20 مدنيا في قصف للنظام السوري المتواصل منذ نحو أسبوع على مخيم «اليرموك» ذي الأغلبية الفلسطينية، الخاضع في معظمه لسيطرة تنظيم «الدولة الإسلامية».

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر محلية اشترطت عدم الكشف عن هويتها لاعتبارات أمنية، قولها إن «القصف أسفر أيضا عن سقوط جرحى دون تحديد عدد بعينه».

وبحسب المصادر «يحاول النظام أن يتقدم من جنوبي مخيم اليرموك تزامنا مع قصف شديد، تسبب بدمار كبير في المخيم الذي تقطن فيه نحو 2500 عائلة»، لافتة إلى صعوبة الأوضاع التي يعانيها المدنيون في المخيم، حيث لا توجد مشاف وأطباء، وسط حصار مطبق عليه.

وتأتي هجمات النظام بعد فشل الطرفين (الدولة الإسلامية والنظام) في التوصل إلى اتفاقية لإخلاء عناصر «الدولة الإسلامية» من المخيم والمناطق المحيطة به.

ويعتبر مخيم «اليرموك» وعدد من البلدات المجاورة، المنطقة الوحيدة التي تبقت خارج سيطرة النظام السوري في محافظة دمشق، بعد أن تمكن الأخير خلال العامين الماضيين من تهجير المعارضين له من محيط العاصمة.

وتنقسم المنطقة المذكورة إلى قسمين، الأول يخضع لفصائل الجيش السوري الحر، ويضم بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم.

أما القسم الثاني فيخضع في معظمه لسيطرة تنظيم «الدولة الإسلامية» ويشمل مخيم اليرموك وأحياء القدم والتضامن والعسالي الملاصقة للمخيم، فيما تسيطر «هيئة تحرير الشام» على جيب صغير بالمخيم.

وشهدت المنطقة خلال السنوات الماضية اشتباكات عنيفة بين فصائل الجيش الحر و«الدولة الإسلامية»، حيث تمكنت الأولى من وقف تقدم التنظيم باتجاه مناطق سيطرتها.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

النظام السوري سوريا مخيم اليرموك الدولة الإسلامية