مشهد «خادش للحياء» بمسلسل خليجي يثير ضجة بالكويت

الثلاثاء 24 أبريل 2018 08:04 ص

تسبب مشهد «خادش للحياء» في مسلسل خليجي شهير، بضجة كبيرة، رغم مرور بضع سنوات على عرضه لأول مرة.

المشهد الذي وصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأنه «أجرأ مشهد في تاريخ الدراما الخليجية»، يظهر فيه الفنان الكويتي «عبدالله السيف» الذي كان يجسد شخصية «عبدالله» في غرفة النوم؛ حيث حاولت «نجلا» التي جسدت دورها «جيسي عبدو»، الإيقاع به في شباكها بإغوائه، بطريقة اعتبرها الجمهور «فجة وغير مقبولة».

وهاجم كثيرون الممثل الكويتي، متسائلين كيف قبل أداء هذا المشهد بهذا الشكل، وكيف مررته الرقابة الكويتية.

وطالبوا بالتحقيق ومحاسبة المسؤولين عن تمرير المشهد، معتبرين أن المسلسل يحرض على الدعارة، ويخالف للقيم والآداب وأخلاق المجتمع الكويتي.

وطالب المغردون، عبر وسم «أوقفوا مسلسلات رمضان الهابطة»، وزير الإعلام الكويتي «محمد الجبري»، بتشديد الرقابة على الأعمال التلفزيونية وإيقاف الأعمال الهابطة.

كما دعوا إلى محاسبة المسؤولين عنها وإيقاف عرضها.

وتدخلت الإعلامية «مي العيدان» عبر حسابها على «انستغرام»؛ حيث هاجمت المشهد بالكامل، متسائلة: «كيف وصل الحال بالدراما الخليجية لهذا الوضع».

وطالبت «مي»، وزارة الإعلام بوقفة من أجل التصدي لمثل هذه النوعية من المشاهد المرفوضة قبل أن تنتشر في الدراما الخليجية.

 

 

كما استنكر الناشط «مساعد عبدالرحمن العارضي» المشهد، وطالب وزير الإعلام بالتصدي لمثل تلك الأفعال.

ورغم استياء البعض من المشهد المتداول، اعتبر الإعلامي الكويتي المعروف «شعيب راشد»، أن إنتاج الأعمال يكون بحسب طلب واهتمام الجمهور.

وفيما لم يصدر أي بيان رسمي من وزارة الإعلام لتوضيح حقيقة المسلسل المثير للجدل، ذكرت بعض الحسابات الإخبارية أن «المسلسل لم يسمح له بالتصوير في الكويت، ولم يتم شراؤه لتلفزيون الكويت حفاظًا من الوزارة على القيم والعادات».

وأثيرت الضجة بعد أن تم مؤخراً إعادة عرض المسلسل الشهير «دوائر الحب»، الذي قد تم إطلاقه لأول مرة منذ نحو ثلاث سنوات، كما أن الكثير من التقارير تؤكد أن منتجه ليس كويتياً، وأن التصوير تم في دبي، وبالتالي لا يمكن معاقبة أي من المشاركين في هذا العمل الآن.

في الوقت نفسه، أعلن النائب في مجلس الأمة الكويتي، «محمد هايف المطيري»، نيته في تقديم اقتراح قانون، يجرم مشاركة أي فنان كويتي في أعمال درامية هابطة، حتى لو كانت خارج الكويت.

ولاقى اقتراح «المطيري» ترحيبًا من بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقل حساب «المجلس» الإخباري عن وكيل قطاع الصحافة والنشر في وزارة لإعلام «خالد الرشيدي»، قوله إنه «لم يتم إجازة المسلسل الذي تتناوله وسائل التواصل الاجتماعي ولم يسمح له بالتصوير في الكويت، وكذلك لم يتم شراؤه لتلفزيون الكويت والوزارة ملتزمة بالحرص على القيم والعادات والتقاليد وتحافظ عليها».

وتأتي مطالبة وزير الإعلام الكويتي، بإيقاف الأعمال المخالفة للقيم والتقاليد، عقب اتخاذه منذ توليه وزارة الإعلام في نهاية 2017، قرارات مشابهة بإيقاف حفلات ماجنة في مناطق كويتية، وإحالة قناة تلفزيونية للتحقيق بعد «بث عبارات خادشة للحياء والآداب العامة» في أحد برامجها.

  كلمات مفتاحية

الكويت مسلل خادش للحياء

ممثل باكستاني يثير غضبا بالكويت.. هذه قصته

عن الدورة الشهرية.. سؤال خادش للحياء يثير جدلا في سوريا

بسكويت في المغرب يثير ضجة ودعوات للمقاطعة.. لماذا؟

مشاهد إباحية للطلاب تشعل أزمة في الكويت