بيع 600 ألف نسخة من كتاب مدير «إف بي آي» السابق عن «ترامب»

الأربعاء 25 أبريل 2018 07:04 ص

سجل كتاب المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي»، «جيمس كومي»، الذي يحمل عنوان «ولاء أعلى» ويسرد فيه تفاصيل علاقته المتوترة مع الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» مبيعات تصل إلى 600 ألف نسخة في الأسبوع الأول لإطلاقه، وفق ما أفاد ناشره «فلاتيرون بووكس».

واحتل الكتاب المنتظر الذي بات متوافرا ورقيا وإلكترونيا في 17 أبريل/نيسان صدارة لائحة كتب «أمازون» الأكثر مبيعا، لكنه تراجع الثلاثاء إلى المركز الثاني.

وتم طرح أكثر من مليون نسخة من كتاب «ولاء أعلى، الحقيقة والأكاذيب والقيادة» حتى الساعة، كما قال المتحدث باسم «فلاتيرون بووكس».

وبالرغم من الرقم الكبير للنسخ المباعة والذي يعود في جزء منه إلى المقابلات التليفزيونية الترويجية الكثيرة التي أجراها «كومي»، لكن كتاب الصحفي «مايكل وولف»، «نار وغضب» حول «ترامب» الذي نشر في يناير/كانون الثاني سجل انطلاقة أقوى مع بيع مليون نسخة في الأسبوع الأول.

وحتى الآن وصلت مبيعات كتاب «وولف» الذي يتناول الفوضى في البيت الأبيض إلى أكثر من مليوني نسخة وفق صحيفة «نيويورك تايمز».

ويتناول «كومي» البالغ 57 عاما في كتابه بشكل مطوّل حياته المهنية كمدع عام ومسؤول في وزارة العدل والقضايا التي واجهته، إضافة الى أفكاره حول «القيادة الأخلاقية».

كما يسرد تفاصيل علاقته مع «ترامب» الذي يصوّره كرئيس أناني وغير نزيه، ويقارن الأساليب التي يستخدمها وخاصة طلبه للولاء بتلك التي يستخدمها زعماء المافيا.

والكتاب الذي كان الثلاثاء أيضا من بين الكتب العشرين الأكثر مبيعا في بريطانيا وأستراليا وألمانيا، أغضب «ترامب» إلى درجة أنه وصف «كومي» على تويتر بأنه «شخص حقير وغير صادق».

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

ترامب إف بي آي نار وغضب كتاب أمريكا الأكثر مبيعا