شركة سعودية توفر تجربة «سفر روحية» للحجاج والمعتمرين

الأربعاء 25 أبريل 2018 08:04 ص

لفتت فنادق «مكارم»، وهي سلسلة فنادق مخصصة حصريا لتوفير تجربة روحية للمسافرين الحجاج في مدينة مكة المكرمة -الأنظار إلى تفردها بمستوى خاص من الخدمة ومستوى الاستضافة.

حيث تركز السلسلة على توفير خدمات حصرية تثري تجربة المعتمرين والحجاج، ويعد فندق «مكارم» مكة أحد أهم وأقدم فندق في المدينة المقدسة من فئة فنادق الخمس نجوم.

ويوضح الرئيس التنفيذي لشركة دور الضيافة «بدر بن حمود البدر» في لقاء مع «سي إن إن» في نسختها العربية، أنه بسؤال المعتمرين والحجاج لبيت الله «عم تبحثون وماذا تتوقعون من فندقكم؟» أوضح أنهم استقبلوا إجابات منهم تمثلت في أن الحجاج جاءوا من أصقاع الأرض ومن أماكن بعيده طامحين إلى الحصول على تجربة روحية فريدة من نوعها، وإقامات الفندق هي حتما جزء من هذه التجربة.

ويتابع أنه بأخذ ذلك الرأي في الملاحظة تم تصميم الفندق وفق لمسات عديدة في الغرف لمساعدة المعتمرين في رحلتهم.

ومن بين هذه الخدمات الحصرية: «كونسيرج روحي وديني»، وهو مكتب إرشاد لمساعدة الحجاج على أداء مناسك الحج وتعلمها، والتعرف على جميع الأمور والتفاصيل المتعلقة بأداء الشعيرة الإسلامية الهامة على أكمل وجه.

وتابع «البدر» أنه مرعاة لقدوم المسافر من أماكن مختلفة وبعيدة، تم تصميم المكان والاستقبال بإلهام من العمارة الإسلامية المحلية في السعودية ومنطقة مكة المكرمة التقليدية، بالإضافة إلى الوجبات والطعام المُقدم ضمن الخدمة والذي تم مراعاة أن يشمل الوجبات المحلية المعروفة، وكذلك العالمية.

وتمتلك سلسلة فنادق «مكارم» عدة فنادق روحية من فئتي أربع وخمس نجوم، مثل فندق «مكارم أجياد» الذي يبعد عن الحرم المكي بمسافة 200 متر فقط.

كما تعمل الشركة للحصول على ترخيص ترتيب سفر الحجاج والمعتمرين بشكل مباشر، وتأمين التأشيرات الضرورية.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة دور الضيافة أن الهدف الرئيسي من الأجواء والتفاصيل التي حرص عليها الفندق أن يشعر المسافر أنه يعيش في فندق بمكة المكرمة بأجوائها وأصالتها الدينية، وليس في غرفة كأي غرفة في عاصمة عالمية أخرى.

  كلمات مفتاحية

السعودية مكة المكرمة حج عمرة فندق سكن المسجد الحرام الحرم المكي