الاثنين 23 فبراير 2015 07:02 ص

نفى القائد العام لشرطة دبي اللواء «خميس مطر المزينة»، وجود أي شبهة جنائية في حادث الحريق في برج «الشعلة - ذا تورش» بمنطقة المارينا بدبي الجديدة والمطلة على واجهة دبي البحرية.

وأشار اللواء «المزينة» أن حادث الحريق أسفر عن أضرار بسيطة في عدد من شرفات الشقق «البلكونات» نتيجة تطاير السنة اللهب، بالإضافة الى إصابات بسيطة في بعض المارة تم علاجهم في موقع الحريق من قبل سيارات الإسعاف.

وأوضح أنه تمت معاينة الحادث من قبل خبراء الحرائق في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي لإصدار التقرير الفني للوقوف على أسباب الحريق، مشيدا بالوقت نفسه بجهود رجال الأطفاء والإسعاف وسرعة وصولهم لموقع الحريق والسيطرة عليها وعلاج المصابين.

يذكر أن عدد حوادث الحرائق في دبي بلغت 220 حريقاً في المنشآت السكنية خلال العام الماضي بحسب رئيس قسم فحص آثار الحرائق في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي «أحمد محمد أحمد».

وأوضح الخبير إلى أن المطبخ غالبا ما يكون مسرحًا للحرائق باعتباره حيزاً لمواد سريعة الاشتعال، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بالأطفال ومراقبتهم عن كثب وإبعاد الولاعات وعلب الثقاب عن أيديهم، مطالباً بتكاتف جميع الجهات رياض الأطفال والمدارس ودون شك الأسرة لتوضيح خطورة هذه الأمور للأطفال وضرورة عدم الاقتراب منها وذلك لحمايتهم أولا.