إجبار نواب البرلمان المصري على «كود الملابس» يثير اعتراضهم

الأربعاء 25 أبريل 2018 05:04 ص

أبدى عضو مجلس النواب المصري «رائف تمراز»، رفضه لفرض رئيس المجلس «علي عبدالعال» إجراءات تتعلق بالأعضاء، ومنها وضع «كود للملابس» لحضور الجلسات، يقتصر على «البذلة والجلباب» فحسب.

وقرر «عبدالعال»، وضع «كود» لكل عضو بملابس رسمية يتم السماح له بدخول المجلس لحضور الجلسات، حاصرًا هذه الملابس في «البذلة»، «الزى البدوي»، «الجلباب» الأمر الذي أثار انقسامًا بين أعضاء المجلس، ما بين مؤيد للقرار احترامًا للأعراف النيابية، ورافض له.

وقال «تمراز»: «على رغم من أنه ليس لدي مشكلة حقيقية من القرار، وارتدائي الجلباب، إلا أنه لا يمكن فرض أي شيء على نواب الشعب، ويعتبر هذا القرار تعسفيًا إزاءهم، وفرضًا غير مقبول».

وأشار إلى أنه «لا مانع من حضور أعضاء المجلس الجلسات بزي يليق بكونهم أعضاء مجلس النواب، إلا أن هذا الأمر لا يأتي بالفرض عليهم، وكأننا ننساق بشكل اضطراري وتسلطي، خاصة وأن هناك أوقاتا استثنائية تفرض على النواب ارتداء ملابس بعينها، كما حدث إبان تأهل المنتخب المصري إلى نهائيات كأس العالم، منذ نحو عدة أشهر».

وأضاف عضو البرلمان وفي حينها، ارتدى أغلب أعضاء المجلس الملابس الرياضية، و«تيشيرتات» المنتخب، ما دفع النائب إلى التساؤل: «كيف سيتم منعهم من دخول الجلسة في هذه اللحظة، الذي يجب أن يظهر فيه المجلس وهو يحتفل بانتصارات المنتخب؟».

والأربعاء، هدد رئيس البرلمان المصري، النواب الذين يتغيبون عن حضور الجلسات، بنشر أسمائهم في نشرة الأخبار الرئيسية على التلفزيون المصري، التي تذاع في التاسعة من مساء كل يوم.

ولمواجهة أزمة غياب النواب التي باتت مستفحلة، أعلن «عبدالعال»، أيضا، تخصيص جائزة للمحافظة التي يسجل نوابها أعلى نسبة حضور للجلسات، حسب وسائل إعلام محلية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر برلمان عبد العال كود للملابس بذلة زي اعتراض