فيديو.. «صالح الصماد» يتنبأ بمقتله

الأربعاء 25 أبريل 2018 07:04 ص

تداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا للقيادي الحوثي البارز «صالح الصماد» الذي اغتيل الخميس، الماضي بغارة جوية للتحالف في الحديدة، ظهر فيه وهو يتنبأ بمقتله موصيا أبناءه بالعودة إلى صعدة حال وفاته.

وأوصى «الصماد» في مقطع الفيديو أبناءه بالعودة إلى بني معاذ في محافظة صعدة شمالي اليمن لأنهم لا يملكون بيتا ملكا في صنعاء.

وقال القيادي الحوثي في كلمة ألقاها قبل أسبوعين من مقتله: «لو صالح الصماد استشهد اليوم.. لن يجد أولاده منزلا ينامون فيه وسيعودون إلى مسقط رأسهم» (صعدة).

 

 

ومساء الإثنين الماضي، أعلن «المجلس السياسي الأعلى»، التابع للحوثيين، مقتل رئيسه «صالح الصماد»، إثر غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، على محافظة الحديدة (غرب)، فيما نعى زعيم الجماعة، «عبدالملك الحوثي»، «ببالغ الحزن والأسى» مقتل «الصماد»، متوعدا السعودية والولايات المتحدة بالرد.

والثلاثاء، صرح سفير السعودية لدى واشنطن، «خالد بن سلمان»، أن القوات الجوية السعودية تمكنت من استهداف القيادي في الميليشيات الحوثية «صالح الصماد» بنجاح، في أول تصريح سعودي رسمي حول اغتيال «الصماد».

وقال «خالد بن سلمان»، في تغريدة عبر «تويتر»: «تمكن الأبطال في القوات الجوية الملكية السعودية بحمد الله من استهداف القيادي في المليشيات الحوثية صالح الصماد بنجاح».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون صالح الصماد التحالف العربي