الحوثيون: كل عواصم التحالف في مرمى نيراننا

الأربعاء 25 أبريل 2018 07:04 ص

توعد الحوثيون باستهداف عواصم دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، وقالوا «كل عواصم التحالف في مرمى نيراننا وقد أعذر من أنذر».

ودعت قوات الحوثيين الشركات الأجنبية إلى مغادرة الأراضي السعودية فورا، محذرة من أن قصورا ومؤسسات ذات أهمية سوف تشتعل داخل المملكة قريبا.

ونقل موقع قناة «الميادين»، عن القوات الحوثية تحذيرها من أن «المعركة ستنتقل بشكل سريع إلى العمق، وبإمكاننا استهداف كل عواصم دول العدوان»، داعية «المواطنين السعوديين إلى الابتعاد عن الوزارات والمقرات الحكومية».

وفي وقت سابق، تسلم القيادي الحوثي «مهدي المشاط»، رسميا، رئاسة ما يُسمى «المجلس السياسي الأعلى» في اليمن المشكل من قبل «الحوثيين»، خلفا لـ«صالح الصماد»، الذي قتل في غارة للتحالف العربي، الخميس الماضي، وتعهد بشن «حرب مفتوحة» ضد التحالف العربي والقوات الحكومية.

وتوعد «المشاط» بـ«حرب مفتوحة» ضد التحالف العربي والقوات الحكومية بقوله إن «العدو (التحالف والقوات الحكومية) أرادها حربا مفتوحة، وعليه تحمل عواقب ما أراد».

وأعلن «الحوثيون»، مساء الإثنين الماضي، مقتل «الصماد»، في غارة للتحالف العربي بمحافظة الحُديدة غربي اليمن.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015 ينفذ التحالف، بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية، في مواجهة المسلحين «الحوثيين»، المتهمين بتلقي دعم إيراني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية التحالف الحوثيين الحرب في اليمن التحالف العربي صالح الصماد