الإمارات: إنتهاكات جديدة في سجن “الرزين”

الجمعة 23 مايو 2014 06:05 ص

الخليج الجديد

قال «عبدالرحمن الجابري»، نجل المعتقل الإماراتي «حسن الجابري»، أن والده و7 معتقلين آخرين تعرضوا لإنتهاكات “خطيرة” فى سجن الرزين.

وأضاف «الجابري»، فى تغريدات له عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الأربعاء21مايو/أيار، أن سجن الرزين اشتهر فى الإمارات والأوساط الحقوقية العالمية بعد محاكمة أحرار الإمارات، (إشارة منه إلى معتقلي الإمارات من أعضاء جمعية دعوة الإصلاح)، وأنه عرف بإنتهاكه لحقوق المعتقلين، خاصة بعدما تولي إدارته جهاز الأمن، وأزيحت الداخلية. 

وأضاف «الجابري» أنه تم نقل الثمانية معتقلين بينهم والده والشيخ «سلطان بن كايد القاسمي»، رئيس جمعية دعوة الاصلاح، من سجن الصدر إلي سجن الرزين فى 7مايو/أيار الماضى، مشيرا إلي أن نقلهم تم بدون إبلاغ ذويهم أو المحامي الخاص بهم، ودون إبداء أسباب.

وحول الانتهاكات التى تعرضوا لها، أشار «الجابري» إلى: “نقلهم بدون إبلاغنا، وزجهم في سجون انفرادية لحظة وصولهم، وإبقائهم أسبوع بنفس ثيابهم، ومنعهم من الاتصال بأهاليهم طوال أسبوع، ومنعهم من الزيارة إلى اليوم، وعدم السماح لذويهم بايصال ملابس ومتعلقات النظافة”.

واختتم «الجابري» تغريداته قائلا:“يسعى جهاز الأمن لإخراس الأحرار عن فضح انتهاكاتهم اللإنسانية للعالم الخارجي، لكنهم يحلمون فنحن سنوصل أصواتهم”.

  كلمات مفتاحية

الإمارات: استمرار الانتهاكات في سجن الرزين