جثمان «البطش» يصل إلى القاهرة تمهيدا لنقله لغزة

الخميس 26 أبريل 2018 08:04 ص

وصل إلى مطار القاهرة الدولي، الخميس، جثمان العالم الفلسطيني «فادي البطش»، حيث جرى نقله لمعبر رفح في طريقه إلى قطاع غزة.

وأفاد مصدر ملاحي بمطار القاهرة، أن جثمان «البطش» وصل عبر طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية، وأنهى أطباء الحجر الصحي بالمطار إجراءات الإفراج عن الجثمان.

وأشار المصدر في تصريحات صحفية، إلى أنه «تم نقل جثمان البطش إلى معبر رفح بسيارة إسعاف برفقة زوجته وأولاده في طريقه إلى قطاع غزة، ليوارى جثمانه الثرى هناك».

والثلاثاء، أعلن سفير فلسطين لدى القاهرة «دياب اللوح»، موافقة السلطات المصرية على إدخال جثمان الشهيد «فادي البطش» إلى قطاع غزة.

وأطلق رجلان على دراجة نارية 14 رصاصة على الأقل على «فادي البطش»، العالم بمجال الهندسة، السبت الماضي في كوالالمبور، ما أدى إلى استشهاده على الفور.

وكان «البطش» محاضراً في جامعة كوالالمبور التي قالت إنه متخصص في الهندسة الكهربائية، وإن لديه قدرات علمية مميزة قد تسهم في صناعة وتطوير الصواريخ.

وفي وقت سابق، ذكرت الشرطة الماليزية أن شخصين يعتقد بأنهما نفذا عملية اغتيال «البطش» لا يزالان داخل البلاد، فيما كشفت عن صورة جديدة لأحد الرجلين.

وقال نائب رئيس الوزراء الماليزي «أحمد زاهد حميدي»، إنه من المعتقد أن يكون المشتبه بهما في الحادث أوروبيين على صلة بجهاز مخابرات أجنبي.

واتهمت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، التي تدير قطاع غزة، جهاز «الموساد» الإسرائيلي باغتيال «البطش» الذي قالوا إنه من أعضاء الحركة، فيما نفت (إسرائيل) الاتهام.

ووُجهت اتهامات للموساد بتنفيذ عدد من عمليات الاغتيال لشخصيات كبيرة بينهم فلسطينيون في مناطق مختلفة من العالم، فيما دأبت (إسرائيل) دوماً على نفي تلك الاتهامات.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

البطش مصر قطاع غزة مطار القاهرة حماس الموساد