«ماهر الأسد» يتولى قيادة الفرقة الرابعة بجيش النظام السوري

الخميس 26 أبريل 2018 09:04 ص

تولى «ماهر الأسد»، شقيق رئيس النظام السوري «بشار الأسد»، قيادة الفرقة الرابعة التي تعتبر أهم قطاعات جيش النظام السوري.

وأكدت مصادر سورية مطلعة لقناة «روسيا اليوم»، أن «الأسد» أصدر في يونيو/حزيران الماضي قرارا بترقية «ماهر الأسد» من رتبة عميد ركن الى لواء ركن في الجيش.

وقالت القناة إن مصادرها أكدت على تولى «ماهر الأسد» قيادة الفرقة الرابعة في الجيش العربي السوري، وهي تعتبر أهم القطاعات في جيش النظام السوري.

ولا يتم عادة تداول مثل هذه الأخبار في الإعلام الرسمي للنظام السوري، لكن جهات أمنية تسرب مثل هذه الأخبار إلى بعض المواقع والوكالات والصحف المقربة من النظام كي يتم الترويج لها.

وذاع صيت الفرقة الرابعة مع بدء الأحداث في سوريا قبل أكثر من 7 سنوات، إذ عمدت هذه الفرقة إلى إخماد المظاهرات في البداية، ثم خاضت لاحقًا جبهات عدة لإلحاق الهزيمة بفصائل المعارضة المسلحة.

والفرقة الرابعة مزودة بأحدث الدبابات التي وصلت من روسيا إلى جيش النظام، ولديها كذلك أهم أنواع المدفعية التي تصل قذيفتها إلى مسافة 40 كلم، إضافة إلى أهم أنواع راجمات الصواريخ البعيدة المدى.

وخاضت الفرقة، طوال سنوات الأزمة، معارك في ريف دمشق ومحيطها، وريف حمص وريف حماة، وتضم الفرقة نحو 35 ألف جندي وضابط.

و«ماهر حافظ الأسد»، 49 عاما، من مواليد 8 ديسمبر/كانون الأول 1967، حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة دمشق، والتحق بعد ذلك بالكلية الحربية، ليخدم لاحقا في الفرقة الرابعة المدرعة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بشار الأسد النظام السوري ماهر الأسد الفرقة الرابعة

اتهامات لماهر الأسد بقتل مرافقه العميد علي جمبلاط