ريال مدريد يحقق إنجازا جديدا.. ورقم قياسي لـ«رونالدو»

الخميس 26 أبريل 2018 10:04 ص

مارس ريال مدريد، مساء الأربعاء، هوايته المُفضلة في السنوات الأربع الماضية، بافتراس كبير ألمانيا بايرن ميونخ على ملعبه «آليانز آرينا» وأمام جماهيره.

إذ فاز الملكي على عملاق بافاريا بنتيجة  2-1 في ذهاب نصف نهائي «دوري أبطال أوروبا»، ويقترب من حجز مكانه المُعتاد كطرف في نهائي البطولة.

وتعد تلك النتيجة ممتازة لريال مدريد بالنظر إلى أن اللقاء خارج ملعبه، وستسهل عليه كثيرا المهمة في لقاء الإياب على ملعبه «آليانز آرينا» مساء الثلاثاء المقبلي.

وفوز الملكي، أمس، هو السادس على عملاق بافاريا في آخر ست مواجهات مباشرة، ويأتي ضمن أطول سلسلة انتصارات للريال على فريق أوروبي، منذ أن فعلها مع أياكس أمستردام في الفترة بين عامي 2010 و2012، بالتغلب عليه ست مرات متتالية.

والمفارقة أيضًا، أنه للمباراة الثالثة يتقدم البايرن في المباراة، ثم يخسر اللقاء.

وما حدث في هذه المباراة، بالكاد سيناريو كربوني لمواجهة ذهاب الدور ربع النهائي العام الماضي؛ حيث تقدم فيدال على نفس الملعب، ثم قلب الدون الطاولة بهدفين في الشوط الثاني.

وتقول لغة الأرقام، أيضًا، أن الريال حقق رقمًا فريدًا من نوعه، بالوصول لانتصاره رقم 150 في دوري أبطال؛ كأول فريق في التاريخ يَصل لهذا الإنجاز، وهذا إثبات عملي على أنه زعيم أوروبا قولاً وفعلاً، وعلى أن معانقته للكأس ذات الأذنين 3 مرات في آخر أربع سنوات و12 مرة بوجه عام ليس من قبيل الصدفة.

أما «رونالدو»، فأفلت برقم قياسي وحيد، بالتفوق على زميل الأمس «إيكر كاسياس»، كأكثر لاعب تحقيقًا للانتصارات في تاريخ البطولة، بـ96 فوزا مقابل 95 للقديس.

في المقابل تحسر على توقف سلسلة أهدافه التي بدأها منذ نهائي الموسم الماضي وحتى مباراة يوفنتوس الأخيرة، بالتسجيل في 11 مباراة متتالية.

الأسوأ من ذلك، أنه لم يخلق لنفسه ولو فرصة واحدة على المرمى، للمرة الأولى منذ فبراير/شباط 2017، عندما عجز على تهديد مرمى نابولي في ذهاب دور الـ16 الموسم الماضي.

مفارقة أخرى بطلها الشاب الإسباني «ماركو أسينسيو»؛ فأهدافه الثلاثة في دوري الأبطال عندما حل كبديل، كانت ضربات قاضية؛ منها هدفان في شباك البايرن ربع نهائي الموسم الماضي والليلة الماضية، والثالث في يوفنتوس في نهائي 2017.

فيما عاد مارسيلو لتسجيل الأهداف، موقعًا على هدفه الثالث في آخر خمس مرات، نفس حصيلة أهدافه خلال مشاركته في 53 مباراة في المسابقة.

  كلمات مفتاحية

رونالدو دوري أبطال أوروبا بايرن ميونخ كاسياس