ملك البحرين يخفف حكما بالإعدام على 4 متهمين بالإرهاب

الخميس 26 أبريل 2018 11:04 ص

صادق عاهل البحرين الملك «حمد بن عيسى آل خليفة»، الخميس، على تخفيف عقوبة الإعدام بحق 4 أشخاص (عسكري و3 مدنيين) إلى السجن المؤبد.

وأيّدت محكمة التمييز العسكرية، الأربعاء، حكمًا سابقًا بإعدام 4 مواطنين أدينوا بعدة تهم، من بينها تشكيل خلية إرهابية والشروع في اغتيال القائد العام للقوات المسلحة، بحسب «الأناضول».

ويعد ذلك أول حكم نهائي بالإعدام في أول محاكمة عسكرية لمدنيين، بعد تعديل الدستور في أبريل/نيسان الماضي بما يسمح بمحاكمة مدنيين أمام المحاكم العسكرية.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) عن رئيس القضاء العسكري الحقوقي «يوسف راشد فليفل»، بأن ملك البلاد صادق على تخفيف عقوبة الإعدام الصادرة بحق المذكورين تاليًا إلى عقوبة السجن المؤبد (25 عامًا).

والمخفف الحكم عنهم هم: الجندي «مبارك عادل»، والمواطنين «فاضل السيد عباس»، و«سيد علوي السيد حسين»، و«محمد عبد الحسن المتغوي».

وكان الأربعة قد أدينوا بعدة تهم من بينها «الشروع في اغتيال القائد العام لقوة الدفاع «خليفة بن أحمد آل خليفة، وارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية الأخرى»، بحسب الاتهامات.

وتعد محكمة التمييز العسكرية، أعلى درجات المحاكم العسكرية، وحكمها بات ونهائي، إلا أن الأحكام الصادرة بالإعدام لا يمكن تنفيذها إلا بعد تصديق ملك البلاد، إلا أنه صادق على تخفيف الحكم.

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

البحرين حمد بن عيسى تخفيف حكم إعدام مؤبد اتهام بالإرهاب