مان سيتي يطلبه للتعاقد.. هل حطم «صلاح» كبرياء «غوارديولا»؟

الخميس 26 أبريل 2018 12:04 م

كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن الإسباني «بيب غوارديولا»، مدرب نادي مانشستر سيتي، يسعى للحصول على خدمات المصري «محمد صلاح»، نجم ليفربول، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضحت صحيفة «مانشستر إيفننج نيوز» البريطانية، أن «غوارديولا» يتطلع إلى تدعيم هجوم مان سيتي بعنصر متميز، لافتة في الوقت نفسه إلى أن المدرب الإسباني طالبَ مسؤولي ناديه بالتعاقد مع «صلاح».

وأشارت الصحيفة إلى أن «صلاح» لا يزال محافظاً على مستواه على الرغم من أن ليفربول يخوض مباراة كل ثلاثة أيام، سواء في الدوري المحلي أو دوري أبطال أوروبا.

وأضافت «مانشستر إيفننج نيوز» بأن سوق الانتقالات الصيفية المقبل، سيشهد صراعاً شرساً بين كبار القارة الأوروبية من أجل الظفر بخدمات «الفرعون المصري».

ومع انتشار أنباء عن رغبه «غوارديولا» في التعاقد مع «صلاح»، أكد الكثير من المتابعين أن النجم المصري أحرج المدرب الإسباني الذي يعد من أبرز العقول التدريبية في العالم، بعدما أثبت عدم صحة وجهة نظره.

وكان «غوارديولا» قد صرح بأن لاعبه البلجيكي «كيفين دي بروين» أفضل من «صلاح»، وقال: «ربما فيما يتعلق بالأرقام هناك لاعبون أفضل منه، ولكن لا يوجد لاعب أفضل منه هذا الموسم، بالنسبة لي هو الأفضل».

واستطرد قائلا: «أشعر بأنه الأحق بها ولكن خلال الصيف سيكون متواجدا ببيته كبطل».

ويقدم «صلاح» أداءً مميزاً مع ليفربول منذ أن تعاقد معه بداية الموسم الجاري قادماً من روما الإيطالي، مقابل 42 مليون يورو.

وخاض النجم المصري البالغ من العمر 26 عاماً، مع ليفربول هذا الموسم 47 مباراة، أحرز خلالها 43 هدفاً وقدم لزملائه 15 تمريرة حاسمة، كما يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ»، ما أهله للفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة كأول مصري وثان عربي يحقق هذا الإنجاز.

وقاد «صلاح» ليفربول للاقتراب من التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما ساهم في الفوز على روما الإيطالي بنتيجة 5-2، في ذهاب دور نصف النهائي، حيث أحرز هدفين وصنع مثلهما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح غوارديولا ليفربول مان سيتي