الخميس 26 أبريل 2018 02:04 ص

حذر شباب يعملون في مطاعم من تناول المثلجات أو شرب المشروبات الغازية التي تعبأ في آلات لأن أجهزة كهذه قد تتسخ وتتعرض للعفونة بشكل كبير، وذكر أحدهم أن قطعة عفن سحبت من آلة تعبئة مشروبات غازية في سلسلة متاجر Ruby.

وكشف العديد من موظفي سلاسل المطاعم الشهيرة في الولايات المتحدة وبريطانيا، عن الوجبات التي سيتجنبون طلبها حيث يعملون، لأنهم يعرفون طريقة صناعتها وتقديمها، بعد أن سألهم أحد مستخدمي موقع Reddit عن الوجبات التي يجب على الناس تجنب تناولها في المطاعم.

وأجاب أكثر من 1600 شخص عن السؤال، حيث قال أحدهم: «تجنب المثلجات التي تصنع وتقدم بشكل آلي، لأن الأجهزة التي توضع فيها لا تنظف بشكل صحيح في بعض الأحيان».

وكتب آخر: «شغل آلة تعبئة المشروبات الغازية ثم انتظر بضع ثوان قبل ملء كوبك بالمشروب الطازج».

فيما قال ثالث: «إذا كان لون فوهة آلة تعبئة المشروبات مختلفا عن لون الشراب المعتاد، لا تستخدمها».

وذكر موظف آخر في مطعم يقدم المثلجات الآلية، أنهم غالبًا ما يلاحظون قطعًا من الفطر الأخضر داخل الأجهزة، حيث إنها لا تنظف سوى مرة كل بضعة أشهر، في حين نصح أحد المختصين الناس بتجنب شراء السوشي ذات السعر الرخيص، لأنها غالبًا ما تصنع من سمك غير طازج، وقد تسبب لمتناوليها التسمم الغذائي.

كما حذر أحد الموظفين زبائنه من تناول شرائح الليمون، لأنهم نادراً ما يغسلون تلك الثمرة، وإن فعلوا فلن تكون نظيفة تماماً، وأشار آخر إلى تجنب طلب الثلج، إذ نادراً ما يتم فك وتنظيف الجهاز المسؤول عن صناعته.

 

المصدر | الخليج الجديد+ العربي الجديد