بالدوري المصري.. الزمالك يهزم الأهلي ويكسر عقدة عمرها 11 عاما

الخميس 26 أبريل 2018 10:04 ص

نجح فريق الزمالك في كسر عقدته أمام غريمه اللدود الأهلي، بعدما حقق أول فوزه عليه في الدوري المصري الممتاز منذ 11 عاماً، عندما تغلب عليه بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على «استاد القاهرة الدولي»، ضمن منافسات الجولة الـ34 من عمر المسابقة.

ودخل الزمالك المباراة بحماس كبير وسيطر على اللعب وامتلك الكرة بشكل كبير، وشكل خطوة على مرمى الأهلي، وتمكن في الدقيقة 6 من افتتاح النتيجة عن طريق مهاجمه الكونغولي «كاسونغو كابنغو» بعدما احتسب الحكم ركلة ركنية للفارس الأبيض على الجهة اليسرى لتنفذ عرضية حولها إلى الشباك بيسراه.

واستمرت السيطرة الزمالكاوية حتى نجح الأبيض في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 21 بعد عرضية أرضية من الجهة اليسرى عن طريق النيجيري «معروف يوسف» ليحولها زميله «أيمن حفني» إلى شباك الأهلي.

وتراجع الزمالك إلى مناطق دفاعه واعتمد على الهجمة المرتدة، وسيطر الأهلي على الكرة معظم فترات المباراة ولكن دون خطورة على مرمى الفارس الأبيض، خلال الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، دخل الأهلي بحماس شديد، وهدد مرمى الزمالك في أكثر من مناسبة إلا أن براعة الحارس «محمود جنش» منعته من زيارة الشباك.

وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 68 سددها «أحمد فتحي» قوية لترتطم بيد اللاعب «كاسونغو» ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح النادي الأحمر.

وتصدى «وليد سليمان» لتنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة 71، ليسدد الكرة قوية على يمين «جنش» الذي ذهب للاتجاه المعاكس.

وبهذا الفوز رفع رصيد الزمالك إلى 61 نقطة ليتقدم للمركز الثالث مؤقتاً متفوقاً على المصري بفارق 3 نقاط انتظاراً لخوض الفريق الأخضر مؤجلاته، وتجمد رصيد الأهلي عند 85 نقطة مع وجود مباراة مؤجلة ضد المصري.

تجدر الإشارة إلى أن الفوز الذي حققه الزمالك كسر عقدة كانت تلازمه في مباريات الأهلي في الدوري، حيث لم يحقق الأبيض أي فوز في الدوري على الأهلي منذ 21 مايو/أيار 2007.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الزمالك الأهلي الدوري المصري محمود جنش