بـ«يوروباليغ».. أتلتيكو يفرض التعادل على أرسنال ومارسيليا يسقط سالزبورغ بثنائية

الخميس 26 أبريل 2018 10:04 ص

حسم التعادل الإيجابي مواجهة فريقي أرسنال الإنجليزي وضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما على «ملعب الإمارات» بلندن، ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي الدوري الأوروبي «يوروباليغ» موسم 2017-2018.

ولعب أتلتيكو مدريد، منذ الدقيقة العاشرة بعشرة لاعبين بعد حصول لاعبه الكرواتي «سيمي فيرساليكو» على بطاقتين صفراوين، وارتكب «فيرساليكو» خطأ جديدا بحق الفرنسي «لاكازيت»، ليحصل على بطاقة صفراء ثانية ويخرج من الملعب.

وسيطر التعادل السلبي على مجريات المباراة حتى الدقيقة 61، عندما رفع «ويلشر» كرة عرضية مميزّة من الناحية اليسرى، قابلها «لاكازيت» برأسه على يسار الحارس «أوبلاك» مفتتحا التسجيل.

وعند الدقيقة 82، وصلت الكرة إلى «جريزمان»، ليحاول «كوسيلني» إبعادها من أمامه دون أن ينجح، ليسدد المهاجم الفرنسي كرة ارتدّت إليه مجدّدا من الحارس ليسكنها الشباك.

وبهذه النتيجة يحتاج أتلتيكو مدريد للتعادل السلبي أو الفوز في مباراة الإياب على «ملعب واندا متروبوليتانو»، الخميس المقبل، للتأهل إلى المباراة النهائية.

وفي المباراة الثانية من دور نصف النهائي بـ«يوروباليغ»، تغلب أولمبيك مارسيليا الفرنسي، على ضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي، بثنائية نظيفة، على «ملعب فلايدروم».

ويدين مارسيليا، بهذا الفوز، للاعب الوسط، «ديمتري باييه»، الذي صنع هدفي المباراة، لزميليه «فلوران توفان» و«كلينتون نجي»، في الدقيقتين 15 و63.

وبهذا الفوز اقترب مارسيليا من التأهل إلى المباراة النهائية، حيث يتوجب على ريد بول سالزبورغ الفوز في الإياب بفارق 3 أهداف فأكثر للإطاحة بالفريق الفرنسي.

 

  كلمات مفتاحية

أتلتيكو مدريد جريزمان أرسنال مارسيليا