«ذا صن»: أزمة الصيام تنتظر «صلاح» في نهائي دوري الأبطال

الجمعة 27 أبريل 2018 10:04 ص

كشفت صحيفة «ذا صن» البريطانية، عن أزمة تنتظر المصري «محمد صلاح» نجم ليفربول الإنجليزي، حال نجح في قيادة الريدز للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» الموسم الجاري، والمقرر إقامته في مدينة كييف الأوكرانية، يوم 26 مايو/أيار المقبل.

وحقق ليفربول فوزاً كبيراً على روما الإيطالي، بنتيجة 5-2، على «ملعب آنفيلد»، في ذهاب دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت «ذا صن» أن «صلاح» سيكون في اختبار صعب، نظرًا لالتزامه بالشعائر الإسلامية، حيث يستعد العالم الإسلامي لاستقبال شهر رمضان المبارك، يوم 15 من شهر مايو/أيار المقبل، وذلك قبل عشرة أيام من الموعد المحدد لإقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

وأضافت «ذا صن» أن ثلاثي ليفربول المسلم، «محمد صلاح» و«ساديو ماني» و«إمري تشان»، عليهم اتخاذ قرار حاسم في حالة تأهل فريقهم للمباراة النهائية في البطولة الأوروبية بالصيام والمخاطرة بالحالة البدنية والصحية -حسب وصف الصحيفة- وإما بالإفطار.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى فتوى الدكتور «شوقي علام»، مفتي الديار المصرية، التي يجيز فيها الإفطار للاعبي المنتخب المصري في فترة الاستعداد لمباريات كأس العالم المقبلة في روسيا.

وصرح الألماني «يورغن كلوب»، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، في وقت سابق، حول التزام ثلاثي الريدز المسلم في التدريبات والمباريات قائلًا: «صلاح وماني وتشان يحافظون على ممارسة الشعائر الدينية الإسلامية، وعلى الرغم من ذلك هم لاعبون محترفون للغاية».

وأكمل: «صلاح لاعب مسلم ومحافظ بصورة كبيرة على أداء جميع الشعائر الدينية، فدائمًا ما يتوضأ قبل بداية المباريات بالإضافة إلى قيامه ببعض الشعائر المشابهة».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صلاح ليفربول شهر رمضان