تناثر شظايا صاروخ حوثي اعترضته السعودية في نجران

الجمعة 27 أبريل 2018 11:04 ص

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، الجمعة، تناثر شظايا صاروخ حوثي على أحياء سكنية بمدينة نجران، جنوبي المملكة، جراء اعتراض قوات الدفاع الجوي للصاروخ.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن «تركي المالكي»، في بيان، إنه «في تمام الساعة 12:46 من ظهر اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (شمال عمران) باتجاه أراضي المملكة».

وأضاف «المالكي» أن «الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران وأطلقته المليشيا بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي للتحالف من اعتراضه، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية ولم يسجل أية إصابات أو اضرار حتى وقت إعداد هذا البيان».

وتابع المالكي أن «هذا العمل العدائي من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للمليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي».

ومن آن لآخر تستهدف صواريخ الحوثيين المدن السعودية، موقعة خسائر مادية، وتسببت إحدى المرات في مقتل مقيم مصري بالرياض، وإصابة اثنين آخرين.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم التحالف العربي العقيد «تركي المالكي» أن عدد الصواريخ التي أطلقت على السعودية من اليمن بلغ 125 صاروخا، وأكد أن معظم منصات إطلاق هذه الصواريخ موجودة في صعدة.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثي، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن صواريخ الحوثيين جازان الدفاع الجوي السعودي