«ترامب»: أمريكا يجب أن تفخر بإعلان نهاية الحرب الكورية

الجمعة 27 أبريل 2018 12:04 م

اعتبر الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» أن على بلاده أن تفخر الآن بإعلان نهاية الحرب الكورية، في إشارة إلى القمة التاريخية بين زعيمي الكوريتين التي عقدت الجمعة.

وقال في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»: «الحرب الكورية تضع أوزارها! ينبغي على الولايات المتحدة، وشبعها العظيم، أن يكونوا فخورين للغاية بما يحدث الآن في كوريا».

 

 

وأضاف في تغريدة ثانية: «بعد عام صاخب من إطلاق الصواريخ وإجراء تجارب نووية (من قبل كوريا الشمالية)، ينعقد الآن اجتماع تاريخي بين الكوريتين!. أشياء جيدة تحدث، والزمن وحدة كفيل بإخبارنا بها».

 

 

 

وفي وقت سابق، رحبت الولايات المتحدة بالقمة التاريخية التي عقدها الرئيس الكوري الجنوبي «مون جيه إن» وزعيم كوريا الشمالية «كيم جونغ أون»، الجمعة، والتي شهدت توقيع إعلان للسلام والحد من العداء، ونزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

وفي ختام القمة، عقد زعيما الكوريتين مؤتمرا صحفيا، عقب توقيع إعلان مشترك، أكدا خلاله اتفاقهما على إجراء محادثات عسكرية رفيعة المستوى، الشهر المقبل، للحد من العداء.

كما أعلنا اتفاقهما، خلال القمة - التي تعد الأولى منذ أكثر من عشر سنوات - على إعادة التواصل بين الأسر التي فرقتها الحرب، وتأسيس مكتب اتصال على حدود بين البلدين.

وأكد الزعيمان الكوريان الالتزام بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، وأشارا إلى أنهما سيحولان المنطقة المنزوعة السلاح إلى منطقة سلام.

يأتي ذلك وسط ترقب لقاء يعقده «ترامب» وزعيم كوريا الشمالية، خلال مايو/أيار المقبل، وسط آمال بأن تنزع السياسة الكورية الشمالية الجديدة فتيل التوتر في المنطقة بعد سنوات من التهديدات المتبادلة ومخاوف اندلاع صراع نووي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ترامب الأزمة الكورية الحرب الكورية القمة الكورية