فتيات عاريات على شاشة التليفزيون السعودي.. ومغردون: «سخافة وعار»

الجمعة 27 أبريل 2018 08:04 ص

شن ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي هجوما على التليفزيون الرسمي السعودي، بعدما ظهور فتيات عاريات على شاشته، عند نقل فعاليات «أعظم رويال رامبل» لمصارعة المحترفين المقامة في مدينة جدة، غربي المملكة.

وفوجئ ملايين المشاهدين بظهور فتيات شبه عاريات تماما، على شاشة قناة «KSA sport»، التابعة للتليفزيون الرسمي السعودي، وهو ما دعا الكثيرين إلى انتقاد الأمر، مؤكدين أنه لا يليق بالمملكة أو تاريخها أو مكانتها الدينية.

وأكد ناشطون أنه للمرة الأولى منذ سنوات طويلة تظهر تلك المشاهد على شاشة التليفزيون الرسمي السعودي، وأبدوا امتعاضهم من إقامة تلك الفعالية بهذه التجاوزات في مكان قريب من مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، في الوقت الذي حاول فيه البعض تبرير الواقعة بأن الفتيات كن جزءا من إعلان بثته القناة الأمريكية الناقلة للبطولة، والتي ينقل عنها التليفزيون السعودي، وأنهن لم يحضرن إلى المملكة، بل كانوا فقط جزءا من إعلان تم بثه على شاشة القناة الأمريكية، ضمن فعاليات تغطية البطولة الشهيرة.

وكتب رئيس تحرير صحيفة «كورة»، الإعلامي «عبدالعزيز العتيبي»، عبر حسابه على «تويتر»، واصفا ما حدث بـ«قمة السخافة، والعار، وعدم المروءة والأدب».

 

 

 

 

وانتقد متابعون ما اعتبروه تناقضا من السلطات في المملكة، التي أقدمت على إغلاق نادي نسائي، شاركت في الترويج له المذيعة الكويتية «حليمة بولند»، قبل أيام، بحجة ظهور مشاهد لا تليق بثقافة المملكة، رغم أن الأمر كان عبارة عن امرأة تؤدي تمارين رياضية في بث على الـ«سناب شات»، في الوقت الذي تصمت فيه على ظهور فتيات عرايا على شاشة عامة يشاهدها ملايين.

 

 

وقال حساب يدعى «Original» إنه منذ 29 عاما، هي مجموع سنوات عمره، لم يشاهد مثل هذا المشهد على شاشة التليفزيون السعودي من قبل.

 

 

وطالب حساب «جيش الوطن» من وصفهم بـ«المشايخ» بالتدخل.

 

 

وحاول الناشط «خالد عبدالعزيز» تبرير الأمر، قائلا إن القناة السعودية الرسمية بريئة لأنها تنقل بثا عن طريق القناة الناقلة الرسمية للبطولة، وهي قناة «wwe»، وبالتالي فلا ذنب عليها.

لكن ناشطين ردوا عليه بإمكانية استخدام وسائل تقنية لتلافي الأمر.

 

 

وانطلقت في مدينة جدة، الجمعة، فاعليات «أعظم رويال رامبل» التي تعد أولى عروض لمصارعة المحترفين تقام بالمملكة، بحضور رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية «تركي آل الشيخ».

وفي فبراير/شباط الماضي، وقع «آل الشيخ»، اتفاقية مع رئيس «مؤسسة المصارعة العالمية الترفيهية» (WWE)، «فينس مكماهن»، لإقامة منافسات مصارعة المحترفين -التي تنظمها المؤسسة- في المملكة  بشكل حصري لمدة 10 سنوات. 

وشهدت السعودية، في الآونة الأخيرة، سلسلة قرارات تضمنت التخلي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية، التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة اعتبارا من يونيو/حزيران المقبل، ودخول ملاعب كرة القدم.

  كلمات مفتاحية

السعودية مصارعة تركي آل الشيخ الهيئة العامة للرياضة السعودية التليفزيون السعودي

للمرة الأولى.. انطلاق عروض لمصارعة المحترفين بالسعودية