بعد مباراة ساخنة.. الدحيل بطلا لكأس قطر على حساب السد

الجمعة 27 أبريل 2018 09:04 ص

توّج نادي الدحيل بطلاً لكأس قطر لكرة القدم، الجمعة، إثر فوزه القاتل على حساب السد بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب «جاسم بن حمد».

أنهى الزعيم الشوط الأول من اللقاء متقدماً بهدف نظيف أحرزه «حسن الهيدوس»، الذي وجد نفسه أمام شباك الدحيل، إثر ركلة ركنية لفريقه في الدقيقة الـ19، في حين لم تنجح محاولات الفريقين في هز الشباك مجدداً، في النصف الأول من النهائي.

ونجح الدحيل في تعديل الكفة في الدقيقة الـ78 من عُمر اللقاء؛ بعدما استلم «إسماعيل محمد» كرة ذهبية داخل منطقة الجزاء، ليسدد بيمناه لترتطم بقدم مدافع السد، قبل أن تعود إليه مجدداً، ليسدد هذه المرة بيسراه أرضية زاحفة في الشباك.

واحتسب الحكم القطري «عبد الله العذبة» ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للدحيل؛ بعدما لجأ إلى تقنية الفيديو، وسط اعتراضات كبيرة من لاعبي السد، ليخرج المدرب البرتغالي «جوزفالدو فيريرا» والإسباني «تشافي هيرنانديز» والجزائري «بغداد بونجاح» بالبطاقة الحمراء.

وبعد توقف نجح الدولي المغربي «يوسف العربي» في تنفيذ ركلة الجزاء بنجاح في الشباك، معلناً فوز فريقه بكأس قطر، ليواصل موسمه الرائع بعد تتويجه بطلاً لـ«دوري نجوم QNB»، دون تذوُّق طعم الخسارة.

كما أنه بلغ الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا بالعلامة الكاملة في دور المجموعات (18 نقطة من 6 مباريات).

  كلمات مفتاحية

الدحيل السد كأس قطر