الحوثيون يعلنون قصف السعودية بـ8 صواريخ تزامنا مع تشييع «الصماد»

السبت 28 أبريل 2018 08:04 ص

أعلنت جماعة «الحوثي»، إطلاق 8 صواريخ باليستية تجاه جازان السعودية، تزامنا مع تشييع جثمان رئيس ما يسمى «المجلس السياسي الأعلى» القيادي بالجماعة «صالح الصماد» في صنعاء.

وحسب موقع «المسيرة»، التابع للحوثيين، فإنه تم إطلاق 8 صواريخ باليستية من نوع «بدر 1»، على أهداف اقتصادية وحيوية بمنطقة جازان.

ولم يكشف الحوثيون، نتائح إطلاق هذه الصواريخ على المملكة.

جاء ذلك في الوقت الذي أعلنت السلطات السعودية، اعتراض 4 صواريخ باليستية، تجاه جازان، دون مزيد من التفاصيل.

وقال موقع «العربية نت»، إن قوات الدفاع الجوي نجحت في اعتراض وتدمير 4 صواريخ باليستية، فيما ينتظر صدور بيان توضيحي من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

 

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا وفيديوهات، لاعتراض الصواريخ الأربعة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تزامن ذلك، مع تشييع الآلاف جثمان «الصمّاد»، الذي قتل في غارة جوية للتحالف العربي، الذي تقوده السعودية، في 19 أبريل/نيسان الجاري، قبل أن تزعم جماعة «الحوثي»، أن طائرة أمريكية من دون طيار، هي التي نفذت الغارة الجوية.

وتعترض الدفاعات الجوية السعودية، صواريخ باليستية شبه يومية تطلقها ميليشيا «الحوثيين» على المملكة، حيث اعترضت المملكة 26 صاروخا خلال شهر.

يشار إلى أن «الحوثيين» أعلنوا في 22 مارس/آذار الماضي، تدشين منظومة «بدر 1» الباليستية، والتي تعمل بالوقود الصلب وتبلغ سرعة الصاروخ 4.5 ماخ.

وباتت صواريخ «الحوثي» مصدر إزعاج مستمر للمملكة، مخلفة خسائر بشرية وأضرارا مالية فادحة.

وقبل أيام، أعلن المتحدث باسم التحالف العربي العقيد «تركي المالكي» أن عدد الصواريخ التي أطلقت على السعودية من اليمن بلغ 119 صاروخا، وأكد أن معظم منصات إطلاق هذه الصواريخ موجودة في صعدة.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثي، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صواريخ الحوثيين السعودية جازان اليمن صواريخ باليستية التحالف العربي