مدرب روسيا: «صلاح» الأفضل في العالم ولكننا سنبطل سحره

السبت 28 أبريل 2018 09:04 ص

كشف المدير الفني لمنتخب روسيا «ستانيسلاف تشيرتشيسوف»، عن رأيه في الأداء الاستثنائي الذي يقدمه اللاعب المصري «محمد صلاح»، في الفترة الأخيرة مع فريقه ليفربول الإنجليزي.

وفي تصريحات لصحيفة «كامسمولسكايا برافدا» الروسية، اعترف «تشيرتشيسوف» بأن «صلاح» حاليا هو أفضل لاعب في العالم، مضيفا أن إمكانيات الفرعون المصري تطورت بشكل كبير جعلته اللاعب الذي يصعب على فريقه اللعب بدونه.

وستواجه روسيا المستضيفة للمونديال المقبل، المنتخب المصري ضمن مباريات المجموعة الأولى بالمونديال إلى جانب السعودية  وأوروغواي.

وعما إذا كان لديه ما يوقف تأثير «صلاح» في الملعب، قال المدرب الروسي إنه يمتلك السر، الذي سيمكنه إبطال سحر «صلاح» مع الفراعنة.

واستطرد «تشيرتشيسوف»، 54 عاما: «في البداية علينا أن نعلم أن أسلوب هيكتور كوبر (المدير الفني للفراعنة) يختلف بصورة كبيرة عن طريقة لعب كلوب مع ليفربول، فمدرب المنتخب المصري يلعب دوما كرة قدم مختلفة بعض الشيء، على عكس ليفربول، فهو غالبا ما يحرص على تحرير محمد صلاح من الواجبات الدفاعية، ويعتمد على سرعاته».

وأردف:« هنا سنعتمد على عدم وصول الكرة لصلاح وهو ما سيقضي على خطورته تماما».

ومن المقرر أن يفتتح المنتخب الروسي مبارياته في المونديال بمواجهة المنتخب السعودي يوم 14 يونيو/حزيران، فيما سيلعب بعدها مع المنتخب المصري يوم 19 يونيو/حزيران، وسيختتم مباريات المجموعة الأولى بمواجهة أوروغواي يوم 25 يونيو/حزيران.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صلاح مصر الفراعنة روسيا