السبت 28 أبريل 2018 09:04 ص

قدمت هيئة الرياضة السعودية، اعتذارا عن مشاهد «العري»، والنساء غير المحتشمات، اللاتي ظهرت خلال عروض فاعليات «أعظم رويال رامبل»، التي تعد أولى عروض لمصارعة المحترفين التي أقيمت بالمملكة، الجمعة.

وفي بيان لها، نشرته عبر حسابها بـ«تويتر»، قدمت هيئة الرياضة اعتذارها للمشاهدين والمتابعين لفعاليات WWE التي أقيمت الجمعة في جدة، حيال «اللقطة النسائية غير المحتشمة التي ظهرت كإعلان قبل إحدى الفقرات».

وأكدت الهيئة، رفضها القاطع لذلك، في ظل التزامها باستبعاد كل ما يسيء أو يتعارض مع قيم المجتمع.

 

 

ولفتت الهيئة، إلى حرصها على منع أي فقرة للمصارعة النسائية أو أي لقطات مرتبطة بها واشترطت ذلك على الشركة المنفذة، إضافة إلى رفض عرض أي إعلانات ترويجية تحوي صوراً أو لقطات نسائية غير محتشمة، وشددت على الالتزام بذلك، وهو التزام ستظل الهيئة حريصة بصورة دائمة عليه في كافة برامجها وأنشطتها المتنوعة.

وظهر على التليفزيون الرسمي السعودي الجمعة، فتيات شبه عاريات تماما، على شاشة قناة «KSA sport»، التابعة للتليفزيون الرسمي السعودي، عند نقل فعاليات «أعظم رويال رامبل» لمصارعة المحترفين المقامة في مدينة جدة، غربي المملكة، وهو ما دعا الكثيرين إلى انتقاد الأمر، مؤكدين أنه لا يليق بالمملكة أو تاريخها أو مكانتها الدينية.

وفي فبراير/شباط الماضي، وقع رئيس هيئة الرياضة «تركي آل الشيخ»، اتفاقية مع رئيس «مؤسسة المصارعة العالمية الترفيهية» (WWE)، «فينس مكماهن»، لإقامة منافسات مصارعة المحترفين -التي تنظمها المؤسسة- في المملكة بشكل حصري لمدة 10 سنوات.

وشهدت السعودية، في الآونة الأخيرة، سلسلة قرارات تضمنت التخلي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية، التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة اعتبارا من يونيو/حزيران المقبل، ودخول ملاعب كرة القدم.

المصدر | الخليج الجديد