برعاية «آل الشيخ».. موسم كروي تاريخي ينتظر الجماهير السعودية

السبت 28 أبريل 2018 06:04 ص

تترقب جماهير كرة القدم السعودية انطلاق الموسم الكروي الجديد 2018-2019، حيث ينتظر أن يكون الأفضل في تاريخ المملكة، في ظل ما تشهده أندية دوري المحترفين السعودي من استعدادات استثنائية تحت رعاية «تركي آل الشيخ»، رئيس الهيئة العامة للرياضة.

ويتوقع أن تشهد الرياضة السعودية نقلة كبيرة، في المستقبل الجديد، حيث يعمل «آل الشيخ» على تجهيز بيئة جديدة لتطبيق الخصخصة في العام المقبل، ومن أجل ذلك ضح دماءً جديدة في مجالس إدارة الأندية تكون قادرة على التكيف مع هذه المتغيرات.

واستبدل «آل الشيخ»، رؤساء 6 أندية خلال الفترة القليلة الماضية، بداية باتحاد جدة الذي أعلن أن «نواف المقيرن» سيكون رئيسه في الموسم المقبل، على أن يتولى «حمد الصنيع»، منصب النائب.

وفي أهلي جدة، استقال «الأمير تركي بن محمد الفيصل»، الذي كان قد كلف بهذا المنصب في منتصف الموسم الماضي، عقب رحيل «الأمير فهد بن خالد»، ووضع «آل الشيخ»، «ماجد النفيعي» في المنصب، خلفًا له.

وتفاجأ الجميع باتخاذ قرار بتعيين النجم السابق «سامي الجابر»، رئيسًا للهلال، في أعقاب استقالة «الأمير نواف بن سعد»، وفي النصر تم وضع «سعود آل سويلم» في منصب الرئيس.

كما عين رئيس هيئة الرياضة، «مساعد الزامل» رئيسًا لنادي القادسية، بعد انتهاء فترة «معدي الهاجري»، و«حاتم خيمي» كرئيس للوحدة، عقب نهاية تكليف «محمد طيب»، فيما مدّ تكليف «سعد العفالق» و«فهد المطوع» رئيسي الفتح والرائد، اللذين وضعهما في منصبيهما خلال الموسم الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن الدوري السعودي للمحترفين، الموسم المقبل، سيشهد مشاركة 16 نادياً بدلاً من 14، لأول مرة.

وكان مجلس الوزراء السعودي، وافق في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، على خصخصة الأندية الرياضية في المملكة، التي تشارك في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، وذلك خلال فترة رئاسة «الأمير عبدالله بن مساعد»، لهيئة الرياضة، قبل أن يختفي الحديث عن هذا المشروع عقب رحيله عن منصبه، دون معرفة الأسباب.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أعظم رويال رامبل تركي آل الشيخ الدوري السعودي