رغم تصدره للهدافين.. «صلاح» الأسوأ أمام المرمى في «البريميرليغ»

السبت 28 أبريل 2018 09:04 ص

فشل الدولي المصري «محمد صلاح»، نجم ليفربول في هز الشباك أمام ضيفه ستوك سيتي، في المباراة التي جمعتهما على «ملعب آنفيلد»، ضمن منافسات الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ» موسم 2017-2018.

وهذه هي المباراة الأولى التي يفشل فيها «صلاح» في إحراز أي هدف منذ مواجهة مانشستر يونايتد، بالجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي، يوم 10 مارس/أزار الماضي.

وأضاع «صلاح» عدة فرص، كانت أخطرها عندما تلقى تمريرة بعيدة المدى انفرد على إثرها بمرمى ستوك سيتي، من منتصف الملعب، ليتقدم ويدخل منطقة الجزاء دون أي رقابة من مدافعي الفريق المنافس، لكنه سددها على يسار الحارس «جاك بوتلاند» بشكل غريب.

ويقدم «صلاح» أداء مميزا مع ليفربول منذ أن تعاقد معه بداية الموسم الجاري قادماً من روما الإيطالي، مقابل 42 مليون يورو، وخاض معه حتى الآن 48 مباراة، أحرز خلالها 43 هدفاً وقدم لزملائه 15 تمريرة حاسمة، ما أهله للفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة كأول مصري وثان عربي يحقق هذا الإنجاز.

ورغم تصدر «صلاح» لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 31 هدفاً، إلا أن نجم ليفربول يحمل رقما سلبيا في المسابقة، كونه أكثر من أهدر الفرص المحققة حتى الآن.

فبعد مرور 36 مباراة من عمر الدوري، أضاع «صلاح» حتى الآن 21 فرصة مؤكدة لإحراز الأهداف، بينما يعد الإسباني، «ألفارو موراتا»، مهاجم تشيلسي، ثاني أكثر لاعب أهدر فرصًا، هذا الموسم، برصيد 17 فرصة ضائعة.

تجدر الإشارة إلى أن التعادل رفع رصيد ليفربول بهذا التعادل إلى 72 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطتين وراء مانشستر يونايتد الذي يلعب الأحد أمام أرسنال، وله أيضًا مباراة مؤجلة، أما ستوك سيتي فرفع رصيده إلى 30 نقطة وارتقى مؤقتًا للمركز الـ18.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صلاح ليفربول الدوري الإنجليزي مانشستر يونايتد