مصر.. حكم قضائي يمنع تداول كتاب مسيء لـ«القذافي»

السبت 28 أبريل 2018 09:04 ص

أفاد «خالد الزايدي»، محامي عائلة «القذافي»، بأن محكمة جنح العجوزة المصرية أصدرت حكما، السبت، على الكاتب المصري «أنيس الدغيدي» ومكتبة «مدبولي الصغير» إثر نشرهما كتابا مسيئا عن الزعيم الليبي الراحل «معمر القذافي» بعنوان «حكايتي مع ابن الحرام».

وأشار «الزايدي» إلى أن المحكمة المصرية حكمت بغرامة قدرها 10 آلاف جنيه لكل من الطرفين وإلزامهما بجمع الكتاب من أديرة النشر والمكتبات وعدم تداوله، نظرا لكونه محل جريمة يعاقب عليها القانون.

 

وأوضح «الزايدي» أن «هناء معمر القذافي» ابنة الزعيم الليبي الراحل هي من قامت برفع الدعوى، بطلب من عائلتها في مارس/آذار 2018، نظرا للتشويه والمغالطات التي احتواها الكتاب حول شخصية الزعيم، حسب «سبوتنيك».

وأضاف: «نحن الآن بصدد تقديم طلب للمحامي العام المختص لاستئناف الحكم، نظرا لأن في مثل هذه الحالات السجن يكون وجوبيا حينما يتعلق الأمر بمس سمعة العائلة، وفقا لنص المادة 308 من قانون العقوبات المصري، خاصة أن مضمون الحكم جاء بإثبات الإدانة للمحكوم عليهم».

وأكد «الزايدي» على استمراره في متابعة تنفيذ حكم المحكمة الخاص بمنع تداول الكتاب وكذلك باقي الإجراءات القانونية التي يتيحها الدستور والقانون المصريين لمعاقبة «أنيس الدغيدي» ومكتبة «مدبولي الصغير»، مشيدا بعدالة القضاء المصري الذي أصدر حكمه في الجلسة الثانية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مصر ليبيا معمر القذافي محكمة مصرية أنيس الدغيدي حكايتي مع ابن الحرام