الجيش الإسرائيلي يصيب أكثر من 30 رياضيا خلال مسيرات العودة

الأحد 29 أبريل 2018 09:04 ص

قال «أحمد محيسن»، وكيل وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية في قطاع غزة، إن الجيش الإسرائيلي أصاب، خلال مسيرات العودة وكسر الحصار، التي انطلقت في 30 مارس/آذار الماضي، أكثر من 30 رياضيا.

وأضاف «محيسن» خلال مؤتمر صحفي، عقده في مقر وزارة الإعلام بمدينة غزة، اليوم الأحد: «ما أدى إلى وقوع عدة إصابات خطيرة في الرأس من بينها إصابة اللاعب أحمد العايدي، من ناشئي الكرة الطائرة بنادي اتحاد الزوايدة؛ ولا يزال يرقد في العناية المركّزة».

وتابع: «أيضا هناك حالات بتر في الأطراف السفلية كما حدث مع علاء الدالي، الذي كان يستعد لخوض البطولة الآسيوية ممثلا لفلسطين».

وأوضح أن الشاب «محمد عبيد»، لاعب كرة القدم في نادي الصلاح الرياضي بمدينة خانيونس، جنوبي القطاع، أصيب برصاصة اخترقت كلتا قدميه، ما أدى لإصابة بليغة في الركبة.

وطالب «محيسن» المجتمع الدولي ومنظّمات حقوق الإنسان بـ«الوقوف عند مسؤولياتهم وحماية الشباب والأطفال والنساء».

كما دعاهم إلى «فتح تحقيق دولي في جرائم الاحتلال بحق المتظاهرين السلميين»، مناشدا إياهم بـ«حق العلاج والرعاية الصحية والنفسية الكاملة لكافة الجرحى».

ويتجمهر فلسطينيون، بشكل يومي، عند 5 نقاط قرب الحدود بين غزة و(إسرائيل)، في إطار مسيرات العودة التي بدأت منذ 30 مارس/آذار الماضي، ومن المقرر أن تبلغ ذروتها في ذكرى «النكبة» (15 مايو/آيار المقبل).

ويطالب المتظاهرون بعودة الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.

ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك الفعاليات السلمية بالقوة، ما أسفر عن استشهاد 46 فلسطينيا وإصابة الآلاف.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

«مسيرات العودة» قطاع غزة