بالدوري الإسباني.. برشلونة يسعى للاحتفال باللقب أمام ديبورتيفو لاكورونا

الأحد 29 أبريل 2018 11:04 ص

يحل فريق برشلونة ضيفاً ثقيلاً على نظيره ديبورتيفو لاكورونا، الأحد، على «ملعب ريازور»، ضمن منافسات الجولة الـ35 من عمر الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018.

ويدخل برشلونة المواجهة وهو في المركز الأول برصيد 83 نقطة، من 33 مواجهة ولديه مباراة مؤجلة، وحقق الفوز في 25 وتعادل في 8، ولم يهزم حتى الآن، بينما يأتي ديبورتيفو لاكورونا في المركز الـ18 برصيد 28 نقطة من 34 مواجهة، حقق الفوز في 6 وتعادل في 10 وهزم 18 مرة.

ويأمل برشلونة في استغلال الروح المعنوية العالية للاعبيه لتحقيق الفوز، بعد الانتصار الكبير على إشبيلية في نهائي كأس ملك إسبانيا بخمسة أهداف دون مقابل، حقق على إثره اللقب رقم 30 في تاريخه.

وسينجح برشلونة حال فوزه على ديبورتيفو لاكورونا في حسم لقب الدوري رسمياً دون انتظار نتائج مطاردة أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني بـ72 نقطة، حيث سيتسع فارق النقاط إلى 16 نقطة مع تبقى 4 مباريات فقط على نهاية المسابقة.

وسيغيب عن برشلونة كل من «سيرجي سامبر» و«خوسي أرناييز» بداعي الإصابة، كما سيفتقد الفريق للاعب «سيرجي روبيرتو» بسبب الإيقاف.

في المقابل يسعى ديبورتيفو لاكورونيا لتحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة كاملة في محاولة للإبقاء على آماله في الهروب من منطقة الهبوط لدوري الدرجة الأدنى الموسم القادم، وإن كان ذلك شبه مستحيل، حيث يفصله عن ليفانتي صاحب المركز الـ17، 12 نقطة.

وسيفتقد ديبورتيفو لاكورونيا لخدمات اللاعب «إينيكو بوفيدا» بداعي الإصابة.

وفي إطار نفس الجولة، يستضيف فريق ديبورتيفو ألافيس الـ13 برصيد 41 نقطة نظيره أتلتيكو مدريد الثاني برصيد 72 نقطة، كما يواجه فالنسيا الرابع برصيد 66 نقطة فريق إيبار الـ12 برصيد 43 نقطة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة الليغا كأس إسبانيا إشبيلية أتلتيكو