بالفيديو.. إطلاق 8 صواريخ باليستية حوثية على جازان السعودية

الأحد 29 أبريل 2018 12:04 م

نشرت ميليشيات أنصار الله «الحوثيين» مقطع فيديو يظهر إطلاق ثمانية صواريخ باليستية على مدينة جازان الحدودية، جنوبي المملكة.

وتداول ناشطون حوثيون ومؤيدون للميليشيا مقطع الفيديو الذي أنتجته وحدة الإعلام الحربي التابعة للجماعة، ويظهر إطلاق ثمانية صواريخ من طراز «بدر 1» على «أهداف اقتصادية وحيوية» بمدينة جازان، على حد قولهم.

 

وأكد متداولو المقطع أن تلك الصواريخ ليست ضمن عملية رد الحوثيين على مقتل القيادي «صالح الصماد»، في غارة جوية، الأسبوع الماضي، مشددين أن الرد سيبدأ خلال الفترة القليلة المقبلة.

بدورها، قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي يديرها الحوثيون، إن «الجماعة أطلقت ثمانية صواريخ باليستية على أهداف اقتصادية وحيوية» بمنطقة جازان السعودية، السبت، في حين قالت الرياض إنها اعترضت 4 منها.

يأتي ذلك بالتوازي مع ما أعلنته الرياض عن مقتل ثلاثة جنود على الحدود الجنوبية للبلاد، علاوة على مواطن بسبب شظايا مقذوفات حوثية في جازان.

ونقلت قناة «العربية» عن المتحدث باسم الدفاع المدني في جازان، العقيد «يحيى عبدالله القحطاني»، قوله: إن «فرق الدفاع المدني تلقت بلاغاً عن سقوط شظايا مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من اليمن».

وأكد «القحطاني» وفاة مواطن في محافظة ‏صامطة، إضافة إلى تعرُّض منزلين وثلاث مركبات لأضرار مختلفة، وهو ما أظهرته صورة مصاحبة لتقرير القناة السعودية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

صواريخ باليستية الحوثيون السعودية جازان فيديو صالح الصماد صواريخ حوثية