إعلامي عماني ساخرا: الإمارات فعلت ما لم يفعله العثمانيون والمماليك

الأحد 29 أبريل 2018 01:04 ص

شن إعلامي عماني هجوما لاذعا على الإمارات، معتبرا أن «هوس البحث عن هوية لا يزال يشغل أبوظبي»، وذلك تعليقا على ما قال إنها «مزاعم نشرها الإعلام الإماراتي بتزوير تاريخ فترة طرد الاحتلال البرتغالي من الخليج».

ونشر الإعلامي العماني «عادل الكاسبي» مقطع فيديو عبر حسابه بـ«تويتر» قال فيه إن «الإعلام الإماراتي يظهر من جديد ليقول إن قوات الإمارات هي من طردت الاحتلال البرتغالي من الخليج».

 

وأضاف، ساخرا: «الغريب في الأمر أن القوة العثمانية والهندية ودول المماليك لم تستطع طرد البرتغاليين وإنما القوات الإماراتية»، مرفقا مقطع صوتي لأحد المسؤولين الإماراتيين يزعم فيه ذلك.

ونشر الإعلامي مقطع فيديو لحاكم دبي «محمد بن راشد» قال إنه عبارة عن اعتراف إماراتي رسمي يرد على وسائل إعلامهم عن دور العمانيين المشرق في طرد البرتغاليين من الخليج.

ويظهر المقطع «بن راشد»، متحدثا خلال إحدى الندوات، قائلا: «دولة اليعاربة وأنتم تعرفونهم اللي هم طردوهم من الساحل الشرقي لعمان وحاربوهم جنب مومباي وحاربوهم آخر شيء إلى جوه ومن ثم طاحت شوكة البرتغاليين».

ومن حين لآخر، تنشب خلافات على السطح، بين الإمارات وسلطنة عمان، غالبا ما تكون أبوظبي فيها سببا للتصعيد، عبر انتهاك سيادة مسقط والتدخل في شؤونها، أو تشويه حقائق تاريخية عمانية. (طالع المزيد).

ورغم أن سلطنة عمان تنتهج مبدأ الدبلوماسية الهادئة والنأي بالنفس عن النزاعات والصراعات، لكن مسؤولين وإعلاميين عمانيين باتوا مضطرين للرد، لا سيما عبر منصات وسائل التواصل، على الاستفزازات الإماراتية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الامارات سلطنة عمان توتر تاريخ الاحتلال البرتغالي الخليج تويتر

إيقاف المذيعة العمانية خلود العلوي يثير غضبا في السلطنة