جدل سعودي حول نصائح «القحطاني» للمواطنين العاطلين

الأحد 29 أبريل 2018 09:04 ص

أثارت نصائح المستشار في الديوان الملكي السعودي، والمشرف على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية، «سعود القحطاني»، للشباب السعوديين العاطلين عن العمل، الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال «القحطاني» في سلسلة تغريدات عبر «تويتر»: «همسة لأبنائي: لا تعتمدوا على شهادتكم فقط.. سوق العمل له متطلباته.. أنتم تعيشون في عالم تحول إلى قرية صغيرة.. ابحثوا عن الدورات التي يحتاجها السوق سواء كانت أون لاين أو بالحضور.. سيرتك الذاتية تستحق أن تتعب من أجلها. احرص أن يتنافسوا على استقطابك. لن يتم ذلك مالم تتعب على تطوير نفسك».

وأضاف القحطاني أنه «يكره» برامج المسابقات الغنائية وما شابهها، قائلا إنها «مضيعة للوقت، وفائدتها صفر.. أتفهم أن يشاهدها البعض للتسلية وأحترم خيارهم.. الإعلام رسالة».

 

 

 

 

وتفاعل المغردون مع تغريدات القحطاني ما بين مؤيد ومعارض له، محملين الحكومة مسؤولية البطالة.

 

 

 

 

 

 

يشار إلى أن عضو مجلس الشورى «فهد بن جمعة»، قال مطلع العام الجاري، إن معدل البطالة الحقيقي هو 34%، وإن الهيئة العامة للإحصاء بالسعودية تروج أن نسبة البطالة 5.8%.

وأضاف «بن جمعة» أن عدد السعوديين الباحثين عن عمل أكثر من 1.23 مليون منهم 84.5% من الإناث، وأشار إلى أنهم سيصبحون عاطلين بعد مضي أربعة أسابيع على بحثهم، ليصبح معدل البطالة 34%.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية البطالة سعود القحطاني تويتر السعوديون