للمرة الـ25 في تاريخه.. برشلونة بطلاً للدوري الإسباني

الاثنين 30 أبريل 2018 07:04 ص

حسم فريق برشلونة لقب الدوري الإسباني «الليغا» موسم 2017-2018 رسمياً وللمرة الـ25 في تاريخه، بعدما عاد من معقل ديبورتيفو لاكورونيا بفوز كبير بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعتهما على «ملعب ريازور» ضمن منافسات الجولة الـ35 من عمر المسابقة.

أحرز البرازيلي «فيليب كوتينيو»، الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 7، بتسديدة رائعة على يمين الحارس، استغل فيها تمريرة زميله الفرنسي «ديمبلي» داخل منطقة الجزاء.

وألغى الحكم «ريكاردو دي بورجوس»، هدفا لصالح ديبورتيفو لاكورونيا في الدقيقة 16، حيث سدد «لوكاس بيريز» كرة داخل شباك «تير شتيجن»، ولكن جاءت الراية لتمنع احتساب هدف التعادل بداعي التسلل.

ثم أضاف الأرجنتيني «ليونيل ميسي» الهدف الثاني في الدقيقة 38، بعدما أرسل «لويس سواريز» كرة عرضية تحرك لها «ميسي» بطريقة ممتازة داخل منطقة جزاء، وسدد الكرة بقوة في الزاوية الضيقة للحارس.

وقلص «لوكاس بيريز» النتيجة للديبور في الدقيقة 40، بعدما انطلق «باستون» في مساحة كبيرة وراء «نيسلون سيميدو»، ليمرر كرة أرضية داخل منطقة الجزاء وجدت أقدام «بيريز» الذي أسكنها الشباك معلنا تقليص الفارق.

ثم أحرز «إيمري كولاك» هدف التعادل في الدقيقة 64، من عرضية «بورجاس» من الجانب الأيمن، نجح في تحويلها إلى داخل الشباك الكتالونية.

وعاد البرغوث «ميسي» عند الدقيقة 82 ويقبل هدية «سواريز» الذي مرر له كرة أمام خط المرمى لم يتأخر في تسديدها بالمرمى، ثم أكمل الهاتريك في الدقيقة 85 بتسجيله الهدف الرابع لبرشلونة بعدما انفرد بالحارس.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد برشلونة إلى 86 نقطة في صدارة الترتيب بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 75 نقطة ولديه 3 مباريات فقط، بينما تأكد هبوط أصحاب الأرض للدرجة الثانية حيث تجمد رصيدهم للنقطة 28 في المركز الـ18.

تجدر الإشارة إلى أن «ميسي» نجح بإحرازه الهاتريك الـ3 له في «الليغا» هذا الموسم، في تخطي الدولي المصري «محمد صلاح» نجم ليفربول الإنجليزي، بقائمة المرشحين للفوز بجائزة الحذاء الذهبي، التي تمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الكبرى كل موسم.

ورفع «ميسي» رصيده إلى 32 هدفاً بفارق هدف وحيد عن «صلاح».

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحذاء الذهبي برشلونة ميسي الليغا