واشنطن و«التحالف» ينفيان مسؤوليتهما عن قصف مواقع للنظام السوري

الاثنين 30 أبريل 2018 07:04 ص

نفت مصادر عسكرية أمريكية مسؤولية واشنطن أو قوات التحالف الدولي عن الغارات التي استهدفت مواقع عسكرية تابعة لجيش النظام السوري، وأسقطت عددا من القتلى والجرحى بين صفوف قوات رئيس النظام «بشار الأسد» والميليشيات الإيرانية المتحالفة معها، مساء الأحد، حسب ما أوردت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية.

وكانت غارات مفاجئة قد استهدفت قواعد عسكرية سورية في ريف حماة وحلب، عند العاشرة والنصف بالتوقيت المحلي هناك، مساء الأحد، وتركزت إحدى تلك الغارات على قاعدة اللواء 47، والتي تشتهر على نطاق واسع بأنها مركز لتجنيد المقاتلين الشيعة المدعومين من إيران الذين يحاربون إلى جانب القوات النظامية السورية.

وفي العاشرة والنصف من مساء الأحد، بالتوقيت المحلي، أذاع التليفزيون السوري نبأ عاجلا، يفيد بتعرض قواعد عسكرية تابعة للجيش في ريف حماة وحلب إلى «عدوان جديد».

وأفاد ناشطون بسقوط أكثر من 40 قتيلا وحوالي 60 جريحا من عناصر قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية، حصيلة القتلى والجرحى جراء الانفجارات والحرائق الضخمة التي اندلعت في جبل البحوث 47 جنوبي مدينة حماة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن «مصادر إعلامية مقربة من النظام السوري» تأكيدها بأن مقاتلات إسرائيلية هي من نفذت الغارات.

وكانت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا شنت ضربات عسكرية على مواقع تابعة للحكومة السورية قبل أسبوعين، إثر اتهامها بشن هجوم كيماوي ضد مدنيين في الغوطة الشرقية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

غارات سوريا امريكا (اسرائيل) ايران حلب حماة اللواء 47