«فوكس سينما» تبدأ أول عروضها في الرياض

الاثنين 30 أبريل 2018 10:04 ص

بدأت شركة «فوكس سينما» الإماراتية، الإثنين، عروضها السينمائية في أول صالات السينما التابعة لها في مجمع «الرياض بارك» في العاصمة السعودية، وذلك بعد حصولها على الرخصة الثانية لتشغيل دور السينما في المملكة.

وبدأت الشركة التي تعتبر أكبر مشغل لدور العرض السينمائي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ببيع التذاكر للجمهور عبر منصتها الإلكترونية، بحسب قناة «الإخبارية» السعودية.

وأعلنت «فوكس سينما» في وقت سابق عن تشغيل 600 شاشة بالمملكة العربية السعودية، بقيمة ملياري ريال، وهو ما يعادل نحو 533 مليون دولار أمريكي.

وكانت السعودية قد افتتحت، الأربعاء قبل الماضي، أول دار سينما بالبلاد، بعد إغلاق صالات العرض السينمائي في المملكة لنحو 40 عاما، وذلك في إطار حملة لتحديث البلاد يقودها ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان».

وحضر حفل الافتتاح مسؤولون كبار في الحكومة السعودية وشخصيات من قطاع الترفيه في هيئة المرئي والمسموع، حيث تم عرض الفيلم الهوليوودي «بلاك بانثر - النمر الأسود» عبر شاشة ضخمة بقاعة في «مركز الملك عبد الله المالي» بالرياض.

وفي مطلع مارس/آذار الماضي، أعلنت المملكة إقرار أول لائحة لترخيص دور العرض السينمائي، وفي الشهر نفسه تم إنشاء المجلس السعودي للأفلام ليكون أول كيان رسمي متخصص في صناعة الأفلام.

وتستهدف رؤية السعودية 2030 رفع مساهمة قطاع الترفيه من إجمالي الناتج المحلي من 3 إلى 6%.

المصدر | متابعات + الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعوديا سينما فوكس سينما السينما في السعودية ترفيه أفلام النمر الأسود