«الخطوط القطرية» تنفي نقل فلبينيين من الكويت مجانا

الاثنين 30 أبريل 2018 01:04 ص

نفت شركة الخطوط الجوية القطرية الاتهامات الموجهة لها بنقل رعايا فلبينيين مجانا بعد مغادرتهم الكويت، إثر توتر العلاقات بين البلدين، ومطالبات رئيس الفلبين لرعايا بلده بالمغادرة فورا، موضحة أن الرعايا اشتروا تذاكرهم وسافروا بطريقة عادية.

وسخر مغردون قطريون وكويتيون من حملة إعلامية قادتها وسائل إعلام ومغردون من دول الحصار لمحاولة الإيقاع بين البلدين، والادعاء بأن قطر غدرت بالكويت.

وردا على الحملة الإعلامية التي طالتها، قالت الخطوط الجوية القطرية في بيان لها عبر موقعها في «تويتر» إن «الركاب الفلبينيين الذين تحدثت عنهم بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي قد قاموا بشراء تذاكر سفر عادية من خلال إحدى شركات السياحة والسفر في دولة الكويت وليس مباشرة من قبل مكاتب الخطوط الجوية القطرية».

وأكدت أن الناقلة الوطنية لدولة قطر لديها سياسة تجارية فهي لا تستطيع أن تمنع أي ركاب قاموا بشراء تذاكرهم بشكل اعتيادي ولديهم كافة الأوراق اللازمة للسفر.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي شهدت حملة انتقادات للخطوط الجوية القطرية من قبل مغردين من الكويت انتقدوا لجوء القطرية إلى نقل الرعايا الفلبينيين المغادرين للكويت مجانا.

وسارعت عدد من وسائل الإعلام المحسوبة على دول الحصار إلى شن هجوم شرس على الخطوط الجوية القطرية، ومن ورائها دولة قطر، بزعم أنها أساءت بموقف الخطوط الجوية القطرية لدولة الكويت.

ورد مغردون قطريون على الحملة الإعلامية التي تستهدف بلادهم، متهمين دول الحصار بمحاولة الاصطياد في المياه العكرة.

وقال الإعلامي القطري «جابر الحرمي» في تغريدة له: «لا يوجد عاقل يمكن أن يصدق أن هناك خطوط طيران يمكن أن تقدم تذاكر مجانية لمواطني بلدها فما بالكم بجاليات أخرى.. من السذاجة تصديق ذلك، استغباء العقول والاستخفاف بالرأي العام مرحلة ولت.. الشعوب أكثر وعيا من كثير من صناع القرار».

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر الكويت الخطوط الجوية القطرية دول الحصار أزمة العمالة الفلبينية بالكويت