وفد من الكونغرس الأمريكي يزور الرياض ويلتقي «الجبير»

الاثنين 30 أبريل 2018 01:04 ص

استقبل وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير» في ديوان الوزارة بالرياض، الإثنين، وفداً من أعضاء الكونغرس الأمريكي برئاسة رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب عضو الكونغرس «بوب غودلات».

وجرى خلال اللقاء استعراض القضايا الإقليمية والدولية ومستجداتها، بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية «عادل بن سراج مرداد»، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة «عبدالرحمن بن إبراهيم الرسي».

وقبل وصول وفد الكونغرس بساعات، غادر وزير الخارجية الأمريكي الجديد «مايك بومبيو» الرياض بعد لقاء جمعه بـ«الجبير»، ناقش فيه التواجد الإيراني في المنطقة، والأزمة الخليجية، حيث طالب المسؤولين السعوديين بإنهاء حصار قطر، بحسب «نيويورك تايمز».

وهناك حالة من التحفظ داخل أروقة الكونغرس حيال أسلوب تعامل السعودية في الأزمة اليمنية، ولا يزال نواب أمريكيون يتحفظون على تصدير الأسلحة للرياض.

وبالتزامن مع زيارة ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» إلى واشنطن، أعرب أعضاء في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، عن رفضهم الدعم المطلق الذي تقدمه إدارة الرئيس «دونالد ترامب»، للمملكة العربية السعودية، في اليمن.

جاء ذلك خلال جلسة عقدتها اللجنة، تحت عنوان «السياسة الأمريكية في اليمن»، شارك فيها مساعد وزير الخارجية «ديفيد ساترفيلد»، ومن وزارة الدفاع المستشار «روبرت س. كارم»، بالإضافة لممثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية «روبرت جنكنز».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكونغرس الرياض عادل الجبير مايك بومبيو