هل ينقذ «تويتر» ريال مدريد من ذل الممر الشرفي؟

الاثنين 30 أبريل 2018 08:04 ص

فاجأ ريال مدريد، جماهيره وعشاقه حول العالم، بتقديمه التهنئة رسمياً إلى غريمه اللدود برشلونة، على تتويجه بلقبي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا للموسم الحالي 2017-2018.

ونجح برشلونة في التتويج بلقبي الدوري الإسباني قبل 4 جولات من نهايته بعدما حصد 86 نقطة، متفوقاً على أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، وريال مدريد صاحب المركز الثالث، بينما على مستوى كأس ملك إسبانيا فقد سحق إشبيلية بخماسية نظيفة في نهاية البطولة.

ونشر ريال مدريد تغريدة موجهة إلى برشلونة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال فيها؟: «مبروك، تحقيق برشلونة لقبي الدوري الإسباني وكأس إسبانيا هذا الموسم».

وفسر الكثيرون تغريدة ريال مدريد على أنها محاولة منه للهرب من قيام لاعبيه على تنظيم ممر شرفي للاعبي برشلونة، خلال مباراة كلاسيكو الأرض، التي ستجمعهما، الأحد 6 مايو/أيار المقبل، على «ملعب كامب نو»، ضمن منافسات الجولة الـ36 من عمر المسابقة.

وقد أثير الكثير من الجدل خلال الفترة الحالية حول رفض ريال مدريد تنظيم ممر شرفي للاعبي برشلونة احتفالاً بتتويجهم ببطولة الدوري، وهو الأمر الذي يخالف التقاليد في كرة القدم الإسبانية.

وصرح الفرنسي «زين الدين زيدان»، مدرب ريال مدريد: «لن نقوم بعمل ممر شرفي لبرشلونة، أنا من أتخذت هذا القرار، برشلونة هو من كسر عادة الممر الشرفي، بعدم وقوفه بعد تتويجنا بكأس العالم للأندية، ديسمبر الماضي»، مشيراً إلى أن الممر الشرفي خرج عن إطاره الرياضي والأخلاقي وتحول إلى فرصة لإهانة وإذلال الفريق الذي ينظمه.

وأكد «سيرخيو راموس»، قائد ريال مدريد، أن ناديه لن يقف ممرًا شرفيًا لبرشلونة، وقال: «إنهم يمنحوا أمر ذلك الممر الشرفي أكثر مما يستحق، لقد فازوا بالدوري وهذا ما أرادوه، الأمر مختلف بالنسبة لنا، نحن في نهائي دوري أبطال أوروبا».

  كلمات مفتاحية

برشلونة ريال مدريد الليغا كأس إسبانيا