مصرع 3 وإصابة 5 جراء العاصفة الترابية في مصر

الثلاثاء 1 مايو 2018 11:05 ص

لقي 3 مصريين مصرعهم، وأصيب 5 آخرون إثر حوادث مرورية وحرائق تسببت فيها عاصفة ترابية ضربت بعض مناطق الجمهورية خلال الساعات الماضية.

وتلقت مديريات الدفاع المدني وإدارات المرور، بمحافظات أسوان والأقصر والوادي الجديد والبحر الأحمر وسيناء بلاغات بحوادث حريق ضخمة في عدد من المصانع والمنازل، وكذلك حوادث مرورية على طرق الفرافرة والصحراوي الغربي بين القاهرة والصعيد، جنوبي البلاد.

وتسببت العاصفة الترابية في سقوط أبراج كهرباء «ضغط عالي»، بمحافظة الأقصر، جنوبي مصر.

كما شهدت مناطق بمحافظة سوهاج (جنوب)، أمطارًا وسيولًا جارفة خلال الساعات الماضية، تسببت في قطع الطرق الرئيسة بالمحافظة، كما تسببت في خسائر مادية كبيرة للمواطنين.

وقررت الجهات المعنية في محافظة أسوان (جنوب) وقف حركة الملاحة النهرية، ورحلات البالون الطائر، وإغلاق الطرق الصحراوية لحين انتهاء العاصفة الترابية.

وأعلنت وزارة الصحة رفع حالة الطوارئ تزامنًا مع امتداد العاصفة الترابية باتجاه محافظتي القاهرة والجيزة، داعيةً المواطنين المصابين بأمراض ضيق التنفس والربو إلى التزام منازلهم.

ووفق توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، فهناك عاصفة ترابية ستضرب معظم أنحاء البلاد، مصحوبة بأمطار قد تصل إلى سيول في بعض المناطق.

والأسبوع الماضي، تسببت الأمطار الغزيرة، في عرقلة حركة السير لساعات طويلة، إثر غرق طرق رئيسية وحيوية، ومولات تجارية، شرقي القاهرة.

المصدر | الخليج الجديد + إرم نيوز

  كلمات مفتاحية

مصر عاصفة ترابية الهيئة العامة للأرصاد الجوية سيول وأمطار حوادث سير

عاصفة ترابية تثير الذعر في مصر (فيديو وصور)