بأبطال أوروبا.. ريال مدريد يخشى انتفاضة بايرن ميونخ

الثلاثاء 1 مايو 2018 11:05 ص

يستضيف فريق ريال مدريد الإسباني نظيره بايرن ميونخ الألماني، على «استاد سانتياغو برنابيو»، في إياب دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» موسم 2017-2018.

ورغم فوز ريال مدريد ذهابا في ألمانيا على «استاد أليانز آرينا» بنتيجة 2-1، إلا أن الملكي الإسباني سيكون أمام اختبار صعب، في ظل خبرة وقوة بايرن ميونخ.

ويكفى المرينغي تحقيق نتيجة التعادل أو حتى الخسارة بهدف دون رد، لضمان التأهل إلى المباراة النهائية للموسم الثالث على التوالي، بينما يتوجب على العملاق البافاري تحقيق الفوز بنتيجة 2-0 فأكثر لخطف بطاقة التأهل.

وصل ريال مدريد لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تخطي يوفنتوس بنتيجة 4-3، بعد أن انتصر في ذهابا بثلاثيةٍ نظيفة، وخسر إيابا بثلاثة أهدافٍ لهدف، وفي دور المجموعات أوقعته القرعة في المجموعة الثامنة التي ضمت توتنهام وبوروسيا دورتموند وأبويل، واستطاع التأهل للدور التالي كوصيف بعد أن جمع 13 نقطة، وفي دور الـ16 واجه الملكي باريس سان جيرمان وتخطاه بمجموع نتائج 5-2.

في المقابل استهل بايرن ميونخ مشواره في دوري الأبطال في المجموعة الثانية رفقة باريس سان جيرمان وسيلتك وأندرلخت، واستطاع العبور لثمن النهائي بعد أن جمع 15 نقطة، وفي دور الـ16 قابل الفريق البافاري بشكتاش وسحقه بخماسيةٍ نظيفة في الذهاب، فيما اكتفى بالفوز بنتيجة 3-1 في لقاء الإياب، فتأهل لربع النهائي وواجه إشبيلية وانتصر عليه بنتيجة 2-1 كإجمالي لقائي الذهاب والإياب.

لن يفتقد ريال مدريد سوى للاعب «داني كارفخال» بداعي الإصابة، بعد عودة جميع المصابين الآخرين، بينما سيغيب عن بايرن ميونخ نجم وسط الملعب التشيلي «أرتورو فيدال» ونجم الدفاع الألماني «جيروم بواتينج» بداعي الإصابة.

وخاض بايرن ميونخ 27 مباراة خارج ميدانه أمام الأندية الإسبانية في دوري أبطال أوروبا، حيث فاز في 7 مناسبات فقط على الأراضي الإسبانية مقابل تعادله في 5 مباريات وخسارته في 15 مواجهة، ولكنه تمكن من إقصاء الأندية الإسبانية في 10 مناسبات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد بايرن ميونخ سانتياغو برنابيو