هكذا سيتضرر الدوري الإنجليزي من تتويج أرسنال وليفربول أوروبياً

الثلاثاء 1 مايو 2018 11:05 ص

اقتربت منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ» موسم 2017-2018، من خط النهاية، واشتعل الصراع على المركزين الثالث والرابع، من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» الموسم المقبل.

وتتنافس 3 أندية على المركزين الثالث والرابع، وهي ليفربول بـ72 نقطة من 36 مباراة، توتنهام بـ68 نقطة من 34 مباراة، وتشيلسي بـ66 نقطة من 35 مباراة.

وتنص لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» على تأهل 4 أندية من الدوريات الـ4 الكبرى مباشرة لدور المجموعات وتأهل حامل لقب دوري أبطال أوروبا والفائز بلقب الدوري الأوروبي لدور المجموعات مباشرة.

ولكن «يويفا» وضع قوانين أخرى، من بينها أن الحد الأقصى المسموح لكل دولة بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا هي 5 أندية، وهو القانون الذي يهدد رابع الدوري الإنجليزي الممتاز حال خروج ليفربول من المراكز الـ4 الأوائل.

ففي حال فوز ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا وأرسنال بلقب الدوري الأوروبي يمنحهما حق المشاركة في دور المجموعات مباشرة وهما فريقان إنجليزيان، ما يعني أن الدوري الإنجليزي الممتاز سيمثل فقط بـ3 أندية التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى ويتأهل الرابع للدوري الأوروبي.

ووضع ليفربول قدماً في المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا بعدما حقق فوزاً كبيراً على روما الإيطالي في ذهاب دور نصف النهائي بنتيجة 5-2، بينما تعادل أرسنال مع أتلتيكو مدريد الإسباني بنتيجة 1-1 في ذهاب دور نصف النهائي من الدوري الأوروبي.

  كلمات مفتاحية

ليفربول أرسنال دوري الأبطال الدوري الأوروبي