أشاد رئيس تحرير صحيفة «السياسة» الكويتية، «أحمد الجارالله»، بدور (إسرائيل) في كشف قدرات البرنامج النووي الإيراني.

ووجه «الجارالله»، الشكر لـ(إسرائيل) بعد المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، أن إيران مستمرة في تطوير برنامجها النووي وتخدع الدول الموقعة على الاتفاق النووي عام 2015.

وعلق «الجارالله»، عبر «تويتر»، قائلا: «شكرا (إسرائيل) شكرا نتنياهو، لقد كشفتم ما تفعل إيران في برنامجها الذري، كشفتم كيف تكذب على العالم مثلما كذب هتلر على كل دول غرب أوروبا ودمرها بأسلحته التي كانت مفاجئة».

 

وأضاف «الجارالله»: «تمنيت أن الذي كشفته (إسرائيل) عن برنامج إيران النووي الخطر، تمنيت أننا عرب الخليج نحن الذي كشفناه بدل تلك التصريحات الباهتة والاحتجاجات المضحكة والخائفة».

 

وتابع: «نحن المتضررون من برنامج إيران النووي الشرير، ألف شكر لك يا رئيس أمريكا، (إسرائيل) كشفت المستور الإيراني وبالمستندات».

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» قال، إن تل أبيب حصلت على 55 ألف وثيقة لبرنامج إيران النووي تثبت وجود برنامج سري، مؤكدا أن طهران تكذب عندما تقول إنها أوقفت أنشطتها النووية.

ورد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية «بهرام قاسمي»، الثلاثاء، بالقول إن حديث «نتنياهو» عن تطوير إيران لسلاح نووي «تشبث عبثي لمفلس كذاب».

وأعطى الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق مع طهران مهلة تنقضي في 12 مايو/آيار الجاري، لإصلاح ما وصفه بأنه عيوب مروعة في الاتفاق النووي، وإلا فسيرفض تمديد تعليق عقوبات الولايات المتحدة على إيران.

المصدر | الخليج الجديد