«عبدالرحمن جاسم» ممثل العرب بين حكام الفيديو في المونديال

الثلاثاء 1 مايو 2018 12:05 م

سيكون القطري «عبدالرحمن جاسم»، ممثل العرب الوحيد بين حكام «تقنية الفيديو - VAR»، الذين سيشاركون في إدارة مباريات كأس العالم لكرة القدم، بنسختها الـ21، في روسيا، الصيف المقبل.

وكشف الاتحاد الدولي للعبة «فيفا»، عن قائمة مكونة من 13 حكماً لإدارة تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم خلال مباريات المونديال، حيث ضمّت القطري «عبدالرحمن جاسم» إلى جانب كل من الألماني «باستيان داكيرت» ومواطنه «فيليكس تسفاير»، والبرتغاليان «أرتور دياش سواريش» و«تياغو برونو»، والبولندي «بافيل غيل»، و«ماسيميليانو يراتي» و«دانيلي أورساتو» و«باولو فاليري» من إيطاليا»، و«داني ماكيلي» من هولندا، بالإضافة إلى الثلاثي اللاتيني «ويلتون سامبايو» من البرازيل، و«دجيري فارغاس» و«ماورو فيغليانو» من الأرجنتينن.

وأشار «فيفا» إلى أن اختيار هؤلاء الحكام جاء بناء على تجربتهم في قيادة المباريات كحكام مساعدين بالفيديو، بالإضافة إلى خبرتهم في المشاركة في الندوات التحضيرية وبطولات الاتحاد الدولي للعبة.

وسيكلف فريق من أربعة من حكام الفيديو المساعدين لكل مباراة في نهائيات كأس العالم، التي تتضمن 64 مباراة، علماً أن بعضاً من الحكام المختارين للمونديال، ومنهم 36 حكم ساحة و63 حكماً مساعداً، سيشاركون في العمل بنظام حكم الفيديو المساعد.

تجدر الإشارة إلى أن مونديال 2018 بروسيا، سيشهد استخدام «تقنية الفيديو - VAR» لأول مرة في تاريخ النهائيات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبد الرحمن جاسم قطر مونديال روسيا