قيادي حوثي يسخر من حصار السعودية والإمارات لإيران

الثلاثاء 1 مايو 2018 01:05 ص

سخر القيادي الحوثي ورئيس ما يعرف باللجنة الثورية العليا في اليمن «محمد علي الحوثي» من الإمارات والسعودية بسبب ما وصفها بمزاعمهما الكاذبة حول إيران وقدرتهم على هزيمتها.

وقال «الحوثي» في تغريدة عبر حسابه بموقع «تويتر»: «الإماراتيون يزعمون حصار إيران في اليمن ويتوسلون إيران إبقاء شركاتها في دبي».

وحول تصريحات السعودية من مواجهة إيران وحلفائها في سوريا أضاف: «السعودية لو تستطيع حرب إيران كما تقول لتواجدت في سوريا كما فعلت إيران وألقت بثقلها العسكري جنبا إلى جنب مع حلفائها هناك، ولكنها بعد الهزيمة في سوريا تصرح بأنها حاضرة للتواجد إذا تطلب الأمر، أقول لهم إن الأمر مطلب سريع من قبل عدة سنوات، ولكنهم لا يجرؤون على مواجهة إيران وحلفائها بسوريا».

وتابع قائلا: «على الجنرالات السعوديين الكف من التشنجات الإعلامية التي يحاولون من خلالها البروز بأنهم قادرين على إنهاء إيران، وإن إيران عدوهم الأول، فالمعركة في سوريا قائمة والجنرالات الإيرانيين يديرون المعركة من سليماني إلى أصغر مجند كما نراهم بالإعلام فأين تواجدكم في سوريا ومن هم جنرالاتكم هناك».

ويأتي التحريض الإماراتي المزعوم ضد إيران في وقت كشف تقرير صادر عن هيئة الجمارك الإيرانية، بأن دولة الإمارات جاءت في صدارة الدول التي تقيم علاقات تجارية مع إيران خلال التسعة أشهر الماضية.

وبحسب التقرير الصادر في يناير/كانون الثاني الماضي، فإن حجم صادرات إيران من المنتوجات غير النفطية وصل خلال التسعة أشهر الأخيرة إلى نحو 31 مليارا و630 مليون دولار، مشيرا إلى زيادة نسبة الاستيراد من مختلف أنواع السلع، كاشفا أن الإمارات تأتي في صدارة التبادل التجاري مع طهران خلال الشهور التسعة الأخيرة، رغم الخلافات السياسية الواسعة بين البلدين.

  كلمات مفتاحية

السعودية إيران اليمن الإمارات الحوثيون محمد علي الحوثي