«نصر الله»: الحرب بسوريا قد تبدأ مع «الأصلاء» بعد إنهاء «الوكلاء»

الثلاثاء 1 مايو 2018 03:05 ص

قال الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني إن الحرب تكاد تنتهي مع «الوكلاء» في سوريا، لكنها قد تبدأ مع «الأصلاء».

ويعتبر «حزب الله» أن هناك دول يسميها بـ«الأصلاء» تدير حربا ضد نظام «بشار الأسد» في سوريا عبر ما يسميهم بـ«الوكلاء» في إشارة إلى جماعات المعارضة المسلحة، لافتا إلى أن من بين هؤلاء «الأصلاء» السعودية وأمريكا.

وأضاف «نصر الله»، عبر كلمة متلفزة تم بثها خلال مهرجان انتخابي في منطقة البقاع شرقي لبنان: «أمريكا وإسرائيل والسعودية لن يسكتوا عن فشل مشروعهم في سوريا والعراق ولبنان».

واعتبر أن «من يتحدث عن الوصاية السورية  (على لبنان) ويتخوف منها يعني أنه يعترف بانتصار النظام السوري واستمراره».

ومخاطبا أهالي البقاع، قال: «دماء أبنائكم وانتصاراتكم يجب أن تحموها بأصواتكم، والمقاومة بحاجة إلى حماية سياسية؛ لأن ولي العهد السعودي (محمد بن سلمان) حاضر لدفع مليارات الدولارات للتحريض على المقاومة».

واعتبر أن «الحماية السياسية للمقاومة توفرها اصواتكم».

وأضاف: «الحرب تكاد تنتهي مع الوكلاء في المنطقة، لكنها يمكن أن تبدأ مع الأُصلاء».

ومنذ العام 2012، يقاتل مسلحو «حزب الله» إلى جانب قوات النظام السوري للقضاء على معارضة مسلحة انبثقت عن ثورة شعبية، في مارس/آذار 2011، قمعها «الأسد» إثر مطالبتها بالديموقراطية وإنهاء عقود من حكم عائلته.

ويأتي قتال الحزب إلى جانب النظام السوري مخالفا للنهج اللبناني القائم على النأي بالنفس عن مشاكل وأزمات الجوار؛ ما جلب عليه انتقادات من قوى سياسية عدة خاصة تحالف «14 آذار»، الذي يتكون من كبار الأحزاب والحركات السياسية التي ثارت على الوجود السوري في لبنان بعيد اغتيال رئيس الوزراء الأسبق «رفيق الحريري» عام 2005.

ويزعم الحزب وجود ما يسميه بـ«محور المقاومة» ضد «إسرائيل»، الذي يضم إلى جواره نظام «الأسد» وإيران، ويدعي أن الحرب على النظام السوري تأتي في سياق مخططات القضاء على هذا المحور. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سوريا لبنان حزب الله السعودية محمد بن سلمان الوكلاء الأصلاء الحرب في سوريا