تفاصيل زيارة «بن سلمان» لـ«الفوزان».. رعب لم تكشفه الكاميرات

الثلاثاء 1 مايو 2018 05:05 ص

كشف المغرد السعودي الشهير «العهد الجديد» كواليس زيارة ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، لعضو «هيئة كبار العلماء» بالمملكة الشيخ «صالح بن فوزان الفوزان».

وقال «العهد الجديد»، الذي يعرف نفسه بأنه راصد ومحلل لمظاهر التغيير في العهد الجديد وقريب من صناعة القرار في المملكة، إن وزير الشؤون الإسلامية، الشيخ «صالح آل الشيخ»، الذي رافق «بن سلمان»، لم يكن يعرف أنهما سيقومان بزيارة لـ«الفوزان».

وأضاف، في سلسلة تغريدات عبر «تويتر»: «قبلها بساعات تم إبلاغ آل الشيخ، أنه سيرافق ولي العهد في زيارة خاصة، لكن لم يخبروه إلى أين الوجهة».

وتابع: «أما الفوزان فلم يكن يعلم بالزيارة البتة، إلا قبل وصول بن سلمان بدقائق، حينما قدم إلى منزله من يبلغه بالأمر».

ولفت «العهد الجديد»، إلى أن «السبب الرئيسي وراء زيارة بن سلمان للفوزان هو رغبته (ولي العهد) بالظهور بأريحية بعد حادثة الخزامي».

واستطرد: «أما (المستشار بالديوان الملكي) سعود القحطاني، فقد وجد من هذه الزيارة فرصة لإصدار فتوى ضد من يتكلم عن الدولة، فاتصل على الفوزان قبيل الزيارة بساعتين، وقال له: ضروري تتكلم في موضوع اللي يسبون الحكام (لكنه لم يتطرق للزيارة)».

وكشف «العهد الجديد»، بعضا مما لم تظهره الكاميرات، حين قال: «ما لم تظهره الكاميرا المرافقة لبن سلمان، هو كمية الرعب المحيطة به، والظاهرة في مبالغة الموكب الذي قدم معه، الذي جعل الدنيا ورائه جميعها مقفلة، إضافة إلى المروحيات التي فوقه».

وتابع: «ناهيك عن إغلاق الحي بمداخله ومخارجه، وما يؤدي إليه قبيل قدومه بعدة ساعات».

والثلاثاء الماضي، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر قيام «بن سلمان» بزيارة «الفوزان»، وذلك لـ«الاطمئنان على صحته»، ملقين الضوء على ما قاله الأمير لعالم الدين السعودي.

وفي الفيديو الذي نشر على الصفحة الرسمية لـ«الفوزان» بموقع «تويتر»، يسمع صوت ولي العهد السعودي وهو يرفض الدخول لصالة الاستقبال قبل «الفوزان» قائلا: «أنت والد لي»، ليرد الأول قائلاً: «الله يسلمك ويطول عمرك».

وأضاف «بن سلمان» لـ«الفوزان»، خلال الاستقبال: «حمدا لله على سلامتك يا شيخ، ولا تشوف شر إن شاء الله».

وتابع: «انتهينا من جلسة مجلس الوزراء، وأخذت الشيخ صالح آل الشيخ لزيارتك قبل أن نغادر إلى (مدينة) جدة (غربي السعودية)».

وأظهر الفيديو المسجل ترحيب الشيخ «الفوزان» بولي العهد السعودي ومرافقيه.

والشهر الماضي، تداول مغردون وناشطون، مقطع فيديو، وأنباء، تتحدث عن هجوم، استهدف مقر إقامة «بن سلمان»، في حي الخزامي بالرياض.

بيد أن وزارة الداخلية قالت إن إطلاق النار الذي شهده حي الخزامي، كان من إحدى نقاط الفرز الأمني، على طائرة لاسلكية ترفيهية صغيرة، ذات تحكم عن بعد من نوع «درون»، دون أن يكون مصرحا لها.

وذلك، قبل أن يكشف المغرد السعودي الشهير «مجتهد»، أن حادثة إطلاق النار لم يكن لها علاقة بطائرة «درون» للهواة، وإنما كان «الهجوم من سيارات تحمل مدفع 50 ملم والرد كان عشوائيا».

ولفت إلى أنه «لم تتوفر تفاصيل حتى الآن عن هوية المهاجمين (الذين اختفوا) ولا الهدف من الهجوم ولا عن عدد الإصابات».

وأضاف «مجتهد»: «حكاية الدرون أسطورة جرى تأليفها لدفع الحرج».

  كلمات مفتاحية

السعودية محمد بن سلمان صالح الفوزان صالح آل الشيخ الرياض

فيديو.. «بن سلمان» لـ«الفوزان»: أنت والد لي يا شيخ