بأبطال أوروبا.. ليفربول يخشى مصير برشلونة في مواجهة روما

الأربعاء 2 مايو 2018 08:05 ص

يرحل فريق ليفربول الإنجليزي لمواجهة فريق العاصمة الإيطالية روما، على إستاد الأولمبيكو، الأربعاء، في إياب دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» موسم 2017-2018.

وكانت مباراة الذهاب على «ملعب آنفيلد» في إنجلترا، انتهت بفوز كبير لصالح ليفربول بنتيجة 5-2، أحرز أهداف الريدز كل من المصري «محمد صلاح» هدفين، والبرازيلي «روبرتو فيرمينو» هدفين، والسنغالي «ساديو ماني» هدف، بينما وقع كل من البوسني «إدين دجيكو» والأرجنتيني «دييجو بيروتي» على هدفي روما.

وتبدو بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية أقرب إلى ليفربول بفضل الانتصار الكبير في مباراة الذهاب، حيث يتوجب على روما الفوز بفارق 3 أهداف فأكثر لضمان الوصول إلى مدينة كييف الأوكرانية التي ستحتضن النهائي.

ورغم صعوبة المهمة على أبناء العاصمة الإيطالية، لكن ذئاب روما سبق أن مروا بنفس الأزمة وتجاوزوها، وذلك في دور ربع النهائي من البطولة بالموسم الجاري، عندما سقطوا ذهاباً في إسبانيا أمام برشلونة بنتيجة 4-1، قبل أن يتغلبوا عليه إياباً في إيطاليا بنتيجة 3-0، ويتأهلوا إلى نصف النهائي.

وصعد روما للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا كمتصدر للمجموعة الثالثة على غير المتوقع برصيد 11 نقطة، وهذه المجموعة كانت تضم كلاً من تشيلسي الذي احتل الوصافة، وأتلتيكو مدريد وكاراباخ، وفي دور الـ16 واجه شاختار وتجاوزه بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض، قبل أن يفجر أقوى مفاجآت النسخة الحالية في ربع النهائي، بالإطاحة ببرشلونة.

في المقابل صعد ليفربول كمتصدر عن المجموعة الخامسة التي ضمت إشبيلية الإسباني وسبارتاك موسكو الروسي وماريبور السلوفيني، بعد أن جمع 12 نقطة، وفي دور الـ16 واجه بورتو البرتغالي وهزمه بخماسيةٍ نظيفة في لقاء الذهاب، ثم تعادلا سلبياً في لقاء الإياب، قبل أن يطيح بمواطنه مانشستر سيتي بالفوز عليه ذهاباً وإياباً بنتيجة 3-0 و2-1.

وسيدخل ليفربول المباراة وهو يفتقد خدمات كل من «إمري تشان» و«جويل ماتيب» و«آدم لالانا» و«ريان بروستر» بداعي الإصابة، في المقابل يستمر غياب الظهير «ريك كالدرسوب» و«دييجو بيروتي» عن روما بداعي الإصابة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول روما صلاح فيرمينو