«عبير أبوسليمان».. أول مرشدة سياحية سعودية

الأربعاء 2 مايو 2018 08:05 ص

نشرت قناة سعودية، تقريرا مصورا عن تعيين أول مرشدة سياحية بالمملكة، وذلك في إطار «رؤية 2030» التي تدعو إلى مزيد من «الانفتاح» وتمكين المرأة السعودية.

وتحدث تقرير لقناة «الإخبارية» السعودية (حكومية)، عن مواطنة تدعى «عبير أبو سليمان» تم تعيينها كمرشدة سياحيىة، معتبرا أنها اخترقت مجالا كان في زمن قريب حكرا على الرجال في المملكة.

وعرّف التقرير بـ«عبير» على أنها أول مرشدة سياحية في المملكة، وقد درست الأدب الإنجليزي إضافة لامتلاكها لغة فرنسية، وحصلت على الماجستير في كلية إدارة الأعمال والتكنولوجيا في جدة غربي السعودية.

ووفقا للتقرير، فإن «عبير» عضو في المجلس الاستشاري في كلية السياحة، ومارست المهنة قبل أن يصدر القرار بتعيينها في المنصب، حيث تتمتع بثقافة عامة وعميقة عن تاريخ المملكة.

 

 

تجدر الإشارة أن المملكة العربية السعودية اتجهت نحو إصلاحات داخلية، منذ تولي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» مقاليد الحكم، وإطلاق ولي العهد «محمد بن سلمان» لـ«رؤية 2030» التي تدعو إلى مزيد من «الانفتاح» وتمكين المرأة السعودية، وتغيير اعتماد اقتصاد البلاد على الطاقة النفطية.

وشهدت السعودية، في الآونة الأخيرة، سلسلة قرارات اعتبرها البعض تخليا عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية، التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة اعتبارا من يونيو/حزيران المقبل، ودخولهن ملاعب كرة القدم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة السعودية عمل وظيفة مهنة عمل سياحة مرشدة سياحية تمكين المرأة عبير أبوسليمان