«آل الشيخ» يلمح للإطاحة بـ«البدري» ويعد الأهلاوية بمدرب عالمي

الأربعاء 2 مايو 2018 08:05 ص

أعلن «تركي آل الشيخ»، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، والرئيس الشرفي للنادي الأهلي المصري، استعداداه لدعم المارد الأحمر بجهاز فني عالمي، ينقذه من دوامة النتائج السلبية وتراجع الأداء الذي يمر به.

وكان الأهلي قد توج بلقب الدوري المصري الممتاز موسم 2017-2018، للمرة الـ40 بتاريخه، ولكنه خسر مواجهة الديربي أمام غريمه اللدود الزمالك بنتيجة 2-1، قبل أن يوع منافسات كأس مصر، بعدها بأيام قليلة، بالخسارة أمام الأسيوطي سبورت المغمور.

ونشر «آل الشيخ»، بياناً عبر حسابه الرسمي على موقع «فيس بوك»، قال فيه: 

 

 

وأضاف رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية: «أدعو الجماهير الحمراء للوقوف مع الفريق في ظروفه الحالية.. ويسرني أن أكون متواجدا في القاهرة 14 مايو للعرض على المسؤولين مشروع القرن لنادي الأهلي والملعب».

وتترقب جماهير الأهلي، مباراة فريقها أمام ضيفه الترجي التونسي، على «استاد برج العرب» بالإسكندرية، الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2018.

وكان الإعلامي المصري «أحمد شوبير»، المقرب من «محمود الخطيب»، رئيس الأهلي، أعلن أنه في حال خسارة المارد الأحمر أمام الترجي التونسي بدوري أبطال أفريقيا، سيكون هناك قرارات إدارية هامة تخص فريق الكرة، في تلميح لإمكانية إقالة «حسام البدري»، المدير الفني الحالي.

الغريب في الأمر أن عرض «آل الشيخ» يأتي بعد أيام قليلة، من إعلان «مرتضى منصور»، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، أن رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، لن يدعم غريم ناديه اللدود ومنافسه التقليدي الأهلي، خلال الفترة القادمة.

وأوضح «مرتضى» أن «آل الشيخ» تراجع عن دعم الأهلي وكذلك الزمالك ماليًا، في ملف الصفقات الجديدة؛ بسبب تعرضه للسباب من قبل جماهير الناديين.

وقال رئيس الزمالك: «عقدت جلسة مع تركي آل الشيخ وأوضح لي أنه لن يموّل أي صفقات للأهلي أو الزمالك خلال الفترة المقبلة».

وأضاف: «تركي آل الشيخ أبلغني أنه تلقى العديد من الشتائم من جمهور الأهلي والزمالك خلال الفترة الماضية وهو الأمر الذي دفعه لعدم تمويل أي صفقة لكلا الفريقين مرة أخرى».

ومنذ حصول «آل الشيخ» على الرئاسة الشرفية للأهلي، وهو يقود بدعم المارد الأحمر مادياً بشكل كبير للتعاقد مع العديد من الصفقات مثل اللاعب الشاب «صلاح محسن» القادم من إنبي مقابل 38 مليون جنيه مصري، وكذلك تجديد عقد «عبدالله السعيد» مقابل 70 مليون جنيه مصري، كما قدم وعداً بإنشاء استاد عالمي خاص بالنادي.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركي آل الشيخ الأهلي الخطيب حسام البدري